جولة صباحية || إدارة ترامب تعلن الحرب .. قرار عاجل من الكويت .. فضيحة في اليابان

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

يقدم لكم الموجز جولة في الأخبار العالمية لهذا الصباح ، منها إعلان ترامب الحرب على ظاهرة التحرش في رحلات الطيران ، بالإضافة لخبر ترحيل الكويت للمدون الإسرائيلي بن تسيون ، كما نستعرض معاً فضيحة وزير الأمن الإلكتروني الياباني . 

وفيما يلي تفاصيل الأخبار ،، 

إدارة ترامب تعلن الحرب على التحرش في الجو

ذكرت صحيفة يو إس إيه توداي الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستكون فرقا من أجل محاربة ظاهرة التحرش الجنسي التى تحدث خلال رحلات الطيران.

وأوضحت الصحيفة أن وزيرة النقل الأمريكية إليان كاو أعلنت عن تكوين تلك الفرق التى ستتولى مراجعة ممارسات شركات الطيران الأمريكية في معالجة المزاعم المتعلقة بارتكاب تحرشات جنسية خلال رحلات الطائرات، كما ستقدم توصيات حول أفضل الممارسات المتعلقة بالتدريب وإعداد التقارير وجمع البيانات فيما يتعلق بتلك الحوادث، وأضافت الوزيرة أنه سيتم الإعلان عن أعضاء تلك الفرق في 16 يناير المقبل.

ولفتت الصحيفة إلى أن البلاغات عن حالات التحرش الجنسي خلال رحلات الطيران تزايدت بمعدل ينذر بالخطر، بحسب مكتب التحقيقات الفيدراليFBI،الذي أوضح أنها ارتفعت بنسبة 66٪ في الفترة مابين 2014 إلى 2017.

وقال المكتب إنه فتح 63 تحقيقا في عام 2017 ، مقارنة بـ 57 في عام 2016 ، و 40 في عام 2015 و 38 في عام 2014.

وذكرت شبكة CNN، في العام الماضي، أنه توجد صعوبة في تحديد مدى تكرار الانتهاكات خلال الرحلات الجوية لعدم وجود وكالة رقابية ترصد هذه الظاهرة.(المصدر)

الكويت ترحل بن تسيون الإسرائيلي بعد تجوله في معرض الكتاب

رحلت السلطات الكويتية، بن تسيون المدون الإسرائيلي الشهير بعد دخوله متخفيا معرض الكتاب الذي تنظمه للاحتفاء هذا العام بالقدس عاصمة فلسطين.

وبحسب صحيفة "القبس" فإن السلطات وجدت إسرائيليا يتجول بين أجنحة معرض الكويت للكتاب، مرتديا "الكيباه" اليهودية، لتكتشف أنه بن تسيون الإسرائيلي، الذي دخل البلاد بجواز سفير أمريكي.

ولفتت الصحيفة إلى أن بن تسيون كان نشر صورة له على حسابه على انستجرام أمام أعلام دول مجلس التعاون الخليجي، معلقا عليها بأن هناك علما ناقصا وهو علم إسرائيل.

كما نشر بن تسيون فيديو لمقابلة أجراها مع إعلامي عربي أوضح أنه جاء إلى معرض الكتاب للتعرف على ثقافة الكويت وشراء قصص الأطفال.

وأثارت هذه الصورة والفيديو جدلا واسعا، وطالب نائب برلماني كويتي باعتقاله.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات قامت باعتقاله بعد مرور 18 ساعة على وجوده في الكويت وتم ترحيله.(المصدر)

فضيحة في كوكب اليابان.. وزير الأمن الإلكتروني لم يلمس حاسوبا طوال حياته

آثار وزير الأمن السيبراني "الأمن الإلكتروني" الياباني، موجة ضحك للمعارضة داخل البرلمان، بعدما اعترف أنه لم يستخدم حاسوب أبدا.

ونقلت صحيفة "سود ويست" الفرنسية عن كلمة قالها وزير الأمن الألكتروني الياباني، يوشيتاكا ساكورادا: "منذ أن كان عمري 25 عاما، كنت أعتمد دائما على الموظفين لدي، لذا لم أستخدم حاسوبا أبدا".

وبدأ الوزير متلجلجا، حينما طرح عليه نواب أسئلة بشأن هل وصلات "يو أس بي" تستخدم في المحطات النووية في اليابان أم لا؟.

وانتقدت المعارضة تعيين ساكورادا وزيرا للأمن الإلكتروني، مشيرة إلى أنه لا يصدق أن شخصا لم يلمس حاسوبا يكون مسئولا عن الأمن المعلوماتي لليابان.

كما اندلعت السخرية على الوزير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شارك المستخدمين منشور أن "ليس هناك هاكر يمكنه أن يسرق أي معلومة من حاسوب هذا الوزير، هذا ربما يكون أفضل وسائل الأمان".(المصدر)

تعليقات القراء