ترند الموجز| هدنة غزة تطيح بليبرمان.. وتحرك قضائي ضد "صفاء الهاشم".. والحاوي يعتزل.. وعروض المولد بكارفور

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، استقالة مفاجئة لوزير الدفاع الإسرائيلي.. ونتنياهو في مأزق.. وحل الكنيست وانتخابات مبكرة، وأول تحرك قضائي من مصر ضد "صفاء الهاشم" بعد تطاولها على المصريين، وبعد استبعاده من المنتخب.. وليد سليمان يصدم الجميع بقرار مفاجيء، وأحدث عروض "كارفور".. لأول مرة تخفيضات هائلة بمناسبة المولد النبوي.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

إسرائيل تشتعل.. استقالة مفاجئة لوزير الدفاع الإسرائيلي.. ونتنياهو في مأزق.. وحل الكنيست وانتخابات مبكرة

بعد قبول الحكومة الإسرائيلية التهدئة مع المقاومة الفلسطينية، اشتعل الوضع في إسرائيل، مما ترتب عليه استقالة مفاجئة لليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي، فضلا عن اقتراب الكيان الصهيوني من حل الكنيست وإجراء انتخابات مبكرة.

مصر تنجح في التهدئة

وعقب هجوم عنيف من العدو الإسرائيلي على قطاع غزة، نجحت الجهود المصرية في تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة وجيش الإحتلال الإسرائيلى.

وقالت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها، إن المقاومة الفلسطينية ملتزمة بتثبيت وقف إطلاق النار طالما التزم به العدو الصهيوني.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين التزامها بالهدوء بشرط التزام العدو الإسرائيلي بوقف كافة أشكال العداون استجابة للدور المصري.

استقالة مفاجئة من ليبرمان

وأدى قبول الحكومة الإسرائيلية للهدنة مع المقاومة لتقديم ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي، استقالة مفاجئة من منصبه، احتجاجا على اتفاق التهدئة.

وعقد ليبرمان مؤتمرا صحفيا، الأربعاء، أكد فيه استقالته بشكل رسمي من منصبه بسبب سياسة حكومته في التعامل مع الأوضاع بقطاع غزة، مشيرا إلى اعتراضه على هدنة وقف إطلاق النار في القطاع.

نتنياهو يتولى وزارة الدفاع

وفي سياق متصل ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي سيشغل منصب وزير الدفاع بعد استقالة ليبرمان.

ويتولى نتنياهو حاليا عدد من الحقائب الوزارية، بجانب منصبه كرئيس للحكومة، منها وزارتي الصحة، والخارجية، ليضاف عليها الدفاع.

حل الكنيست وانتخابات مبكرة إسرائيل في إسرائيل

من جانبه علق رئيس الوزراء الإسرائيلي، على استقالة وزير الدفاع، قائلا: "في حال استقالة ليبرمان، فإنه سيتم حل الكنيست وستتوجه إسرائيل نحو انتخابات مبكرة".

 

أول تحرك قضائي من مصر ضد "صفاء الهاشم" بعد تطاولها على المصريين

في أول تحرك قضائي ضد النائبة الكويتية، صفاء الهاشم، قدم المحامي المصري، سمير صبري، الأربعاء، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، ضد وزير الداخلية المصري بصفته، طالبه فيها بإصدار قرار بإدراج النائبة على قوائم الممنوعين من دخول الأراضي المصرية.

وقال صبري في دعواه، إن النائبة الكويتية تطاولت على الدولة المصرية، وتحدثت بطريقة غير لائقة عن وزير الهجرة والمصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم.

وشدد المحامي، على أن النائبة الكويتية تحاول إثارة الفتنة بين مصر والكويت، والشعب الكويتي هو من سيتصدى لها، وأن مصر لن تسمح بالمساس بكرامة مواطنيها في أي دولة بالعالم.

وأضاف صبري أن هذه النائبة لا تعرف التاريخ، ولا تعلم حجم العلاقة بين مصر والكويت، وتناست أن مصر دافعت عن بلادها عندما أُحتلت أراضيهم.

وأثارت صفاء الهاشم، النائبة في مجلس الأمة الكويتي، جدلا كبيرا، بعد هجومها على وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، واعتبر الشعب المصري أن رسالة النائبة الكويتية إهانة للوزيرة وللمصريين.

رسالة مهينة من صفاء الهاشم

وكانت النائبة الكويتية، قد وجهت رسالة مصورة، هاجمت خلالها تصريحات وزيرة الهجرة المصرية، والتي طالبت خلالها السلطات الكويتية باتخاذ اللازم تجاه مواطنة مصرية تم الاعتداء عليها من 4 سيدات كويتيات بالكويت، وقالت: «إن كنتو نسيتوا اللى جري هاتوا الدفاتر تتقرا».

السوشيال ميديا تثور على "صفاء الهاشم"

وعقب تصريحات الهاشم، تصدرت النائبة ترند مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات وردود الفعل الغاضبة عليها، واعتبر رواد السوشيال ميديا أن هذه التصريحات بمثابة فتنة بين الشعبين الكويتي والمصري.

نبيلة مكرم ترد على النائبة الكويتية

وفي أول رد فعل لها، طالبت الوزيرة نبيلة مكرم، المصريين، بعد الرد على إساءة النائبة الكويتية، مؤكدة أنها تثق في القضاء الكويتي.

وقالت الوزيرة في تسجيل صوتي لها عبر جروب المصريين بالخارج: "ما بنردش على الإساءة نهائي، من فضلكم تجاهلوا كل ما قيل، إحنا قضيتنا واضحة وصريحة، إحنا قولنا إننا ورا كل مصري في الخارج وبنساعده في ظل سيادة قانون الدولة اللى هو عايش فيها، ونؤكد ثقتنا في القضاء والعدالة الكويتية".

وأضافت مكرم: "عدم الرد على تجاوزات البعض هو موت للكلام اللي بيتقال.. نحن مصريون ونتمتع بالأدب والأخلاقيات والمبادئ، ولا نرد الإساءة بالإساءة".

وكانت وزيرة الهجرة قد أصدرت بيانا في وقت سابق للتعليق على الاعتداء على المواطنة المصرية بالكويت، وقالت: "نحترم السلطات الكويتية والقضاء الكويتي، وأن كرامة المواطن المصري بالخارج مصانة ولا يمكن التنازل عنها كما أنه لا يوجد ما يمسها".

وأضافت: "أطالب المصريين في الخارج احترام قوانين البلدان التي يعملون فيها وعدم بث المشكلات وما يعكر الصفو على وسائل التواصل الاجتماعي واللجوء فورا إلى السفارات المصرية في حال تعرضهم لأي خرق للقانون أو اعتداء أو ماشابه".

 

بعد استبعاده من المنتخب.. وليد سليمان يصدم الجميع بقرار مفاجيء

في مفاجأة صادمة، أعلن النجم وليد سليمان، لاعب وسط الأهلي، اعتزاله اللعب الدولي، عقب خروجه من حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

وتعرض المكسيكي أجيري، المدير الفني للفراعنة، لانتقادات كبيرة بسبب عدم استدعاء الحاوي للمنتخب، رغم التألق الكبير الذي ظهر عليه اللاعب في الفترة الأخيرة مع ناديه.

وكتب سليمان عبر حسابه الرسمي على موقع إنستجرام :"رفعاً للحرج عن الجميع ولإنهاء حالة الجدل أعلن اعتزالى اللعب دولياً وبالتوفيق دائماً لمنتخب بلادي" .

 

بالأسعار والصور| أحدث عروض "كارفور".. لأول مرة تخفيضات هائلة بمناسبة المولد النبوي

أعلنت سلسلة كارفور عن أحدث العروض والتخفيضات بمناسبة مهرجان "الصحة والجمال"، والمولد النبوي.

العروض تشمل حلوى المولد النبوي، ومستحضرات تجميل وتنظيف وسلع غذائية وأجهزة منزلية وكهربائية وإلكترونية، وملابس ومفروشات، وتستمر حتى 19 نوفمبر الجاري، بجميع فروع كارفور "الهايبر" و"السوبر ماركت".

لمعرفة العروض اضغط هنا

تعليقات القراء