أول تحرك قضائي من مصر ضد "صفاء الهاشم" بعد تطاولها على المصريين

كتب: ضياء السقا

في أول تحرك قضائي ضد النائبة الكويتية، صفاء الهاشم، قدم المحامي المصري، سمير صبري، الأربعاء، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، ضد وزير الداخلية المصري بصفته، طالبه فيها بإصدار قرار بإدراج النائبة على قوائم الممنوعين من دخول الأراضي المصرية.

وقال صبري في دعواه، إن النائبة الكويتية تطاولت على الدولة المصرية، وتحدثت بطريقة غير لائقة عن وزير الهجرة والمصريين في الخارج، السفيرة نبيلة مكرم.

وشدد المحامي، على أن النائبة الكويتية تحاول إثارة الفتنة بين مصر والكويت، والشعب الكويتي هو من سيتصدى لها، وأن مصر لن تسمح بالمساس بكرامة مواطنيها في أي دولة بالعالم.

وأضاف صبري أن هذه النائبة لا تعرف التاريخ، ولا تعلم حجم العلاقة بين مصر والكويت، وتناست أن مصر دافعت عن بلادها عندما أُحتلت أراضيهم.

وأثارت صفاء الهاشم، النائبة في مجلس الأمة الكويتي، جدلا كبيرا، بعد هجومها على وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، واعتبر الشعب المصري أن رسالة النائبة الكويتية إهانة للوزيرة وللمصريين.

رسالة مهينة من صفاء الهاشم

وكانت النائبة الكويتية، قد وجهت رسالة مصورة، هاجمت خلالها تصريحات وزيرة الهجرة المصرية، والتي طالبت خلالها السلطات الكويتية باتخاذ اللازم تجاه مواطنة مصرية تم الاعتداء عليها من 4 سيدات كويتيات بالكويت، وقالت: «إن كنتو نسيتوا اللى جري هاتوا الدفاتر تتقرا».

السوشيال ميديا تثور على "صفاء الهاشم"

وعقب تصريحات الهاشم، تصدرت النائبة ترند مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات وردود الفعل الغاضبة عليها، واعتبر رواد السوشيال ميديا أن هذه التصريحات بمثابة فتنة بين الشعبين الكويتي والمصري.

نبيلة مكرم ترد على النائبة الكويتية

وفي أول رد فعل لها، طالبت الوزيرة نبيلة مكرم، المصريين، بعد الرد على إساءة النائبة الكويتية، مؤكدة أنها تثق في القضاء الكويتي.

وقالت الوزيرة في تسجيل صوتي لها عبر جروب المصريين بالخارج: "ما بنردش على الإساءة نهائي، من فضلكم تجاهلوا كل ما قيل، إحنا قضيتنا واضحة وصريحة، إحنا قولنا إننا ورا كل مصري في الخارج وبنساعده في ظل سيادة قانون الدولة اللى هو عايش فيها، ونؤكد ثقتنا في القضاء والعدالة الكويتية".

وأضافت مكرم: "عدم الرد على تجاوزات البعض هو موت للكلام اللي بيتقال.. نحن مصريون ونتمتع بالأدب والأخلاقيات والمبادئ، ولا نرد الإساءة بالإساءة".

وكانت وزيرة الهجرة قد أصدرت بيانا في وقت سابق للتعليق على الاعتداء على المواطنة المصرية بالكويت، وقالت: "نحترم السلطات الكويتية والقضاء الكويتي، وأن كرامة المواطن المصري بالخارج مصانة ولا يمكن التنازل عنها كما أنه لا يوجد ما يمسها".

وأضافت: "أطالب المصريين في الخارج احترام قوانين البلدان التي يعملون فيها وعدم بث المشكلات وما يعكر الصفو على وسائل التواصل الاجتماعي واللجوء فورا إلى السفارات المصرية في حال تعرضهم لأي خرق للقانون أو اعتداء أو ماشابه".

اقرأ أيضا: نائبة كويتية تُعاير المصريين: «إن كنتوا نسيتوا اللى جري هاتوا الدفاتر تتقرا».. والسوشيال ميديا تثور على "صفاء الهاشم".. ورد فعل قوي من وزيرة الهجرة المصرية (فيديو)

 

تعليقات القراء