فيديو.. الكيان الصهيوني يواجه غزة بالدبابات

الموجز - محمد علي هــاشم 

أذاعت قناة  "روسيا اليوم" مقطع فيديو لانتشار الدبابات الإسرائيلية على حدود غزة، خاصة مع استمرار حالة التوتر بين الجانبين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أطلق النار على فلسطيني ثم اعتقله، وذلك عقب اقترابه من السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة، وإلقائه قنابل يدوية داخل إسرائيل.

وشكل الحادث، الذي وقع الأربعاء، أول عملية منذ موافقة حركة حماس وفصائل فلسطينية في غزة على التهدئة بوساطة مصرية لإنهاء يومين من القصف المتبادل.

وأضاف الجيش أنه رصد المهاجم الذي كان يحمل سكينا وقواطع أسلاك، موضحا أن القنابل التي ألقاها لم تنفجر.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن الفصائل الفلسطينية أطلقت 460 صاروخا وقذيفة هاون على إسرائيل في غضون 24 ساعة، في حين نفذ الطيران الإسرائيلي 160 غارة جوية على أهداف في غزة.

وقتل 7 فلسطينيين، من بينهم 5 من حماس، على إثر اقتحام عربة إسرائيلية لأراضي القطاع الحدودية واشتباك مسلحين من حماس معها.

وفي إسرائيل، قتل شخص واحد وأصيب 3 بجروح بالغة عقب سقوط صاروخ على بناية في عسقلان.(المصدر

أعربت مصر عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الأوضاع في قطاع غزة، وما أسفرت عنه من سقوط قتلى ومصابين.

وحذرت مصر في بيان لوزارة الخارجية من التبعات السلبية الخطيرة لمواصلة تلك الدائرة المفرغة من التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وجدّدت مصر مطالبتها إسرائيل بالوقف الفوري لكافة أشكال الأعمال العسكرية، وضرورة وأد العنف والتصعيد لاستعادة الهدوء بشكل فوري.

وأكدت مصر أهمية الابتعاد عن كل ما يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، محذرة من تقويض إمكانية تحقيق السلام المنشود واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة.(المصدر)

تعليقات القراء