الموجز الصباحي || تحذير شديد اللهجة من الأرصاد المصرية للمواطنين .. الشناوي يعترض على منع حفلات «بيكا وشطة» .. تركي آل الشيخ يفجر مفاجأة

الموجز - محمد علي هـاشم 

- نشر موقع الموجز في الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار والموضوعات التي لاقت إهتمام قراء الموقع ، منها تحذير الأرصاد من تقلبات في الطقس في الفترة القادمة ، كما نشر الموجز تصريحات الناقد طارق الشناوي بشأن منع حفلات مهرجانات حمو بيكا ومجدي شطا ، بالإضافة لكشف تركي آل شيخ رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم عن تويتة مزورة .

وفيما يلي الأخبار .. 

تحذير شديد اللهجة من الأرصاد للمواطنين: أمطار ورعد وبرق.. ارتدوا ملابس شتوية

حذّر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة، حيث تصل إلى 22 درجة مئوية على القاهرة.

وأضاف عبد العال في تصريحات هاتفية لبرنامج " آخر النهار" ، المذاع عبر فضائية " النهار "، أن الأحوال الجوية خلال الايام المقبلة ستكون غير مستقرة ، وسيكون هناك أمطار ورعد وبرق على السواحل الشمالية بالكامل، والوجه البحري خاصة البحيرة وكفر الشيخ ودمياط والزقازيق ودمياط، وستصل خفيفة على القاهرة حتى شمال الصعيد.

وطالب المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الخفيفة نهارًا والثقيلة ليلا، موضحًا أن المواطنين سيشعرون بالبرد في فترة النهار بداية من الأسبوع المقبل.(المصدر)

بالفيديو.. طارق الشناوي يدافع عن "بيكا وشطة": "مينفعش نمنع حفلاتهما"

علق الناقد الفني طارق الشناوي على منع نقيب الموسيقيين هاني شاكر، حفلة مجدى شطة وحمو بيكا، في محافظة الإسكندرية، قائلًا: "انتوا خايفين ليه كده منهم".

وأضاف "الشناوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أنه ليس من حق نقابة الموسيقيين منع حفلات "بيكا وشطة"، لافتًا إلى أنه
لا خوف من مثل هذه المهرجانات.

وأوضح، أن الفنان أحمد عدوية، الذي نطلق عليه رائد الأغنية الشعبية الآن، عندما ظهر في بداية حياته الفنية، واجه انتقادات حادة أكثر مما يواجهها "حمو وشطة" الآن، مضيفًا: "السح الدح إمبو اتقال عليها كلام مينفعش
أقوله".

وطالب الفنان هاني شاكر بطرح أغانٍ له في الأسواق، بدلًا من منع حفلات "بيكا وشطة"، موضحًا أن الأغاني الجميلة ستقضي على القبيحة، مطالبًا النقابات الفنية بتوفير مناخ صحي حتى يستطيع الفنانون بالخروج بأعمال جيدة.

واستنكر "الشناوي"، طلب الملحن حلمي بكر بإلقاء القبض على مطربي المهرجانات، قائلًا: "كل واحد ليه ذوق ومحدش يقدر يقول إن ذوقه هو الأفضل"، مطالبًا بدراسة أسباب استماع المواطنين لمثل هذه المهرجانات.(المصدر)

آل الشيخ يكشف عن تغريدة "مزورة" بشأن مؤجلات الأهلي في الدوري

نفى تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، ومالك نادي بيراميدز، التغريدة التي تم تداولها بشأن اعتراضه على المباريات المؤجلة للنادي الأهلي.

ونشر آل الشيخ، من خلال صحفته الرسمية على موقع "فيس بوك" صورة لتغريدة نُسبت له، يعلن من خلالها رفضه لعب أي فريق لمباريات بالدوري، لحين انتهاء الأهلي من مؤجلاته.

وكتب آل الشيخ " تغريدة مزورة ومعروف الهدف منها ومن نشرها".

وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، قد أكد على صعوبة خوض الأهلي لجميع مبارياته المؤجلة، قبل يناير المقبل، بسبب مشاركته الإفريقية والعربية ومباراة السوبر المصري السعودي.

الجدير بالذكر، أن لجنة المسابقات قامت بتأجيل 9 مباريات للنادي الأهلي في الدوري ومباراة في الكأس بسبب مشاركته في دوري أبطال إفريقيا وتأهله لنهائي البطولة بجانب كأس العرب للأندية الأبطال.(المصدر)

تعليقات القراء