صفاء الهاشم في مرمى النار .. إعلامي كويتي يهاجمها بشراسة :«ردح وأمثال شوارعية».. رد حاسم من وزيرة الهجرة المصرية.. الجارالله يذكرها بتحرير الجيش المصري للكويت .. ومجدي «يجلدها» بلا رحمة

الموجز - محمد علي هـاشم 

- لم يمر هجوم النائبة الكويتية صفاء الهاشم على الجالية المصرية بالكويت مرور الكرام ، حيث إشتعلت السوشيال ميديا المصرية والكويتية بالغضب من تصريحات هذه النائبة المثيرة للجدل ، وفي هذا السياق نشر موقع الموجز خلال الساعات الماضية عدد من الموضوعات المتعلقة بهذا الشان والتي نالت إهتمام ومتابعة قراء الموقع. 

إعلامي كويتي يرد على صفاء الهاشم: طرح الآراء ليس بالردح والأمثال الشوارعية

شنّ الكاتب الصحفي الكويتي، مشاري محمد الأسود، هجومًا عنيفًا على النائبة الكويتية صفاء الهاشم؛ وذلك عقب إساءتها لوزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، في فيديو تداولته السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، قائلاً إن "صفاء الهاشم صارت حديث الساعة في مصر.. للأمانة ما ينلام إخواننا المصريين فيها؛ لأنها تهاجمهم وكأنها تدفع رواتبهم من جيبها الخاص وليس من عرق جبينهم".

وأضاف الكاتب ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الصحفي بجريدتي الرأي والسياسة الكويتيتين، في تغريدة له عبر "تويتر": التعميم لغة الجهلاء يا صفاء، في الكويت ومصر يوجد الصالح والطالح، طرح الآراء ليس بالردح والأمثال الشوارعية التي لا تخرج من ممثل أمة!".(المصدر)

وزيرة الهجرة توجه رسالة للمصريين حول تطاول النائبة الكويتية

عرض برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مقطع صوتي لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، يتضمن رسالة إلى المصريين في الخارج والداخل.

وقالت مكرم "نحن لا نرد على الإساءة ونطالب بحقوق أبنائنا في إطار القانون، وسيادة الدولة التي يعملون بها".

وأوضحت أنها تثق في العدالة الكويتية وقضائها العادل مطالبة المصريين بالحفاظ على تصريحاتهم وردود أفعالهم.

واختتمت قائلة "أطالب المصريين عدم الرد بالإساءة واعتبروا الكلام هوا، إحنا كمصريين مبنغلطش في حد تجاهلوا اللي حصل واعتبروه هوا".(المصدر)

"الجار الله" يستنكر تصريحات نائبة الكويت.. ويؤكد: نقدر دور مصر خلال غزو العراق

استنكر رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، أحمد الجار الله، تصريحات النائبة الكويتية صفاء الهاشم المسيئة لمصر، مضيفًا: "نقدر للشعب المصرى تعاونه مع الكويت إثناء الغزو العراقى لبلدنا، وكل هذا مقدر ومثمن، ويجب ألا ندع هذه الحادث الفردى أن يؤثر على علاقات المحبة والود".

وقال "الجار الله"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" المذاع على شاشة "ON E"، إنه من حق مصر أن تتابع اى حادث يمس مواطنيها وأنهم فى حماية وآمان، مؤكدًا أن الكويت ومصر على علاقة قوية منذ 1940 ولا يمكن أن ينكرها أحد.

وأوضح أن تصريحات النائبة الكويتية حادث فردى ولا يمكن أن يؤثر على العلاقة الطيبة بين الشعبين، ويوجد بالكويت عشرات الآلاف من المصريين يعيشون بين أخوانهم بالكويت، مضيفًا: "الشعب الكويتى مستاء مما حدث، وتصريحات النائبة مجرد حادث فردى".(المصدر)

الجلاد يجلد صفاء بلا رحمة 

وفي مقاله بموقع مصراوي كتب الإعلامي المصري مجدي الجلاد رداً قوياً على الهاشمي جاء فيه : 

السيدة الفاضلة "صفاء الهاشم" مارست "الردح" ضد مصر "أرضاً وشعباً ووطناً وحكومة".. وهي في ذلك شديدة الاتساق مع أسلوبها الدائم في مناقشة القضايا الداخلية وأحياناً الخارجية.. غير أنها لم تفرّق بين "الردح" لبني وطنها.. و"الردح" لأمّـة قادت- ولاتزال- الوطن العربي كله نحو التنوير والإبداع والتنمية والكرامة.. أمّـة حاربت- ولاتزال- أعداء العرب، سواء إسرائيل أو الإرهاب.. بل وحاربت بدماء أبنائها لتحرير الكويت الشقيقة من الغزو العراقي الغاشم.. والأكثر من ذلك.. أن مصر حاربت- ولاتزال- خيام الجهل التي كانت تطبق على "العقل العربي" منذ القدم..!

وأضاف الجلاد لم تخطئ السيدة الفاضلة "ابنة الحسَب والنسَب والأصْل والفصْل" السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حين دافعت عن "كرامة المصريين بالخارج".. لا سيما أن ذلك يدخل في صميم عملها ومهمّتها ورسالتها.. ولكن "النايبة صفاء" أساءت لمصر كلها مثلما اعتادت الإساءة المتطرفة ضد العرب في كافة المناسبات.. ولأن الإناء ينضح بما فيه، ردّت "نبيلة مكرم" على "فيديو الإساءة" بكلمات تعبر عن تكوينها وأخلاقها وسمعتها الدولية واعتزازها بمكانة بلدها وحجمه: "عدم الرد على تجاوزات البعض هو موت للكلام اللي بيتقال.. نحن مصريون ونتمتع بالأدب والأخلاقيات والمبادئ، ولا نرد الإساءة بالإساءة"..!

تعليقات القراء