نشرة الموجز || تهديد منتخب مصر .. هبوط الذهب .. مرض توفيق عكاشة الخطير .. حلف ناتو عربي لحماية الشرق الأوسط

الموجز 

نشرموقع الموقع صباح اليوم عدداً من الأخبار التي لاقت إهتمام القراء ، منها توعد أنثوني مدلولي، المدير الفني لمنتخب سواتيني، نظيره المصري في اللقاء المنتظر بينهما ، كما نشر الموجز خبر هبوط أسعار الذهب عالمياً ، بالإضافة لإعلان توفيق عكاشة إصابته بمرض خطير ، كما نشر الموجز مشروع واشنطن لتشكيل ناتو عربي بقيادة مصر ودول مجلس التعاون الخليجي .

الأخبار بالتفاصيل : 

تهديد منتخب مصر

توعد أنثوني مدلولي، المدير الفني لمنتخب سواتيني، نظيره المصري في اللقاء المنتظر بينهما، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا صيف العام المقبل.

وخسر منتخب سواتيني، اليوم، من نظيره المصري، بأربعة أهداف لهدف، ليتصعب موقفه في التأهل، ويقترب المنتخب المصري أكثر من الصعود.

وقال مدلولي، عقب اللقاء، إن المباراة القادمة ستكون صعبة على الفراعنة، مشيرًا إلى أنه تعرف على كل نقاط القوة والضعف بالمنتخب المصري، مشيرًا إلى أن ما يزيد صعوبة اللقاء على مصر هو إقامة المباراة بسواتيني، ووسط الجماهير.

وأكد مدرب سواتيني، الاسم الجديد لسوازيلاند، أن سر الخسارة، جاء بسبب أن المنتخب المصري بدأ المباراة بضغط كبير وخطف به التقدم، قبل أن يعدل هو الأداء ويستغل بطء أداء الفراعنة، وقام ببعض الهجمات أدت لإحراز هدف حفظ مكاء الوجه.

وشدد مدلولي على أن فريقه كان يواجه منتخب كبير وقوي يكفي أنه كان مشاركًا في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا، مشيرًا إلى أنه سيسعى لإغلاق الجبهة اليسرى القوية لدى الفراعنة.

وعن أفضل لاعب المنتخب، اختار المدرب، محمد صلاح ومحمد النني ليكونا هم أفضل اللاعبين بالمنتخب، وهم سر قوة المنتخب.

ويستضيف منتخب سواتيني نظيره المصري، يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا التي ستقام بالكاميرون صيف العام المقبل.

الذهب يهبط عالميًا مع صعود الدولار وتعافي الأسهم

تراجعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات البورصة العالمية أمس الجمعة، بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أكبر مكاسب ليوم واحد في أكثر من عامين، مع تعرضها لضغوط من صعود الدولار الأمريكي وتعافي الأسهم العالمية بعد ست جلسات من الخسائر.

وقالت وكالة رويترز إن الذهب انخفض 0.4% في التعاملات الفورية إلى 1219.95 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي. وفي جلسة الخميس قفز المعدن النفيس حوالي 2.5% بدعم من مشتريات للاستثمار الآمن أثناء موجة مبيعات في الأسهم.

وسجل الذهب في الجلسة السابقة 1226.27 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى له منذ الحادي والثلاثين من يوليو تموز. وصعد المعدن الأصفر في المعاملات الفورية حوالي 1.4% هذا الأسبوع وهي أكبر مكاسب في سبعة أسابيع.

وانخفضت العقود الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر كانون الأول 5.6 دولار، أو 0.46%، لتبلغ عند التسوية 1222.00 دولارا للأوقية، وفقًا لرويترز.

وقال أليكس تورو خبير الأسواق في آر.جيه.او فيوتشرز "صعود الدولار الأمريكي يضع ضغوطا نزولية على الذهب اليوم".

وارتفع مؤشر الدولار بينما تعافت الأسهم العالمية من موجة مبيعات استمرت عدة أيام، بدعم من بيانات قوية بشأن صادرات الصين.

وما زال الذهب منخفضا أكثر من 10% عن ذروته التي سجلها في أبريل، مع تعرضه لضغوط من قوة الدولار وتداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين بينما يواصل البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1066.40 دولار بعد أن سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوى منذ السادس والعشرين من يناير كانون الثاني عند 1096.80 دولار.

وارتفعت الفضة 0.1% إلى 14.57 دولار للأوقية بينما تراجع البلاديوم 0.7% إلى 833.49 دولار للأوقية بعد أن سجل في الجلسة السابقة أعلى مستوى في أكثر من شهرين عند 843.90 دولار.

إصابة «توفيق عكاشة» بمرض شديد وخطير .. فما هو!

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إنه على استعداد لقول الحقيقة كاملة للمشاهدين حتى ولو كلفه الأمر حياته، مشيرًا إلى أنه يخاف على مستقبل مصر ويعمل جاهدًا من أجلها.

وتعهد "عكاشة" خلال برنامج "مصر اليوم"، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، بعدم نقل غير الحقيقة لمشاهديه، ووجه حديثه لمتابعيه، قائلًا: "عارف إنكم شايفين بعنيكم أنا شايفكم بقلبي وبإحساسي".

وأضاف "عكاشة": "عندي مرض شديد وخطير وهو حب مصر ولو كنت شاعرًا لكتبت الشعر فيها".

واشنطن تعرض إنشاء «حلف ناتو عربي» لحماية مصالح المنطقة

أكد نائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله، أن ما یسمى "الناتو العربي" ھو مقترح قدمته الولایات المتحدة الأمریكیة لإنشاء تحالف یھدف إلى حمایة مصالح المنطقة.

وأوضح الجار الله، أن هذا التحالف يشمل مستويات عدة كالجوانب الأمنية والعسكرية والاقتصادية لحماية مصالح المنطقة، ويتألف من دول مجلس التعاون الخليجي الست، إضافة إلى مصر والأردن، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

جاء ذلك في تصریح للجارالله أدلى به للصحفیین یوم الخمیس على ھامش مشاركته احتفال سفارة مملكة إسبانیا لدى البلاد بالعید.

وقال: رحبنا منذ البداية بهذه الفكرة، ونعتقد أننا نحتاج مثل هذه التحالفات في ظل التحديات التي تواجهنا ونحتاج مثل هذا التكتل القادر على مواجهة هذه التحديات.

تعليقات القراء