بعد رسوب 44% من الطلاب.. التعليم: إعادة النظر في امتحانات مدارس المتفوقين​

مصراوي - كتبت - ياسمين محمد

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أصدر أمرا بإعادة النظر في امتحانات طلاب مدارس المتفوقين، بشكل كامل لرصد سبب مؤشر النتيجة.

وعلق خيري على تساؤل مصراوي حول حقيقة إعادة تصحيح امتحانات مدارس المتفوقين? في العلوم والتكنولوجياK قائلا: "ده بقرار من معالي الوزير بدراسة الأمر كله من أول وجديد وإعادة النظر في إجابات الطلاب لرصد سبب مؤشر النتيجة".

وجاء مؤشر نتيجة مدارس المتفوقين? في العلوم والتكنولوجيا STEM، العام الدراسي الحالي بنسبة رسوب 44%، على الرغم من أن هؤلاء الطلاب هم المتفوقين، إذ يشترط للالتحاق بهذه المدارس، حصول الطلاب على نسبة 98% بالشهادة الإعدادية والدرجة النهائية في مادة من مواد العلوم، الرياضيات، واللغة الانجليزية، أو 95% والدرجة النهائية في مادتين.

وتقدم عدد كبير من طلاب مدارس المتفوقين? في العلوم والتكنولوجيا STEM، بتظلمات بسبب رسوبهم في الامتحانات العام الدراسي الحالي 2017/ 2018.

وقال سيد الجنزوري، نائب رئيس مجلس أمناء مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر، إن امتحانات مدارس المتفوقين? هذا العام جاءت في غاية الصعوبة، لدرجة أن عدد من المعلمين المتخصصين في مادتي اللغة العربية، والكيمياء، اجتمعوا لحل الامتحان ولم يتمكنوا من الإجابة عن الامتحان بالكامل.

وأكد الجنزوري أن "واضعي الامتحانات لا يعرفون حدود المناهج المقررة على الطلاب، فمبجرد معرفتهم أن الدراسة بهذه المدارس تعتمد على البحث والاطلاع، وليس على المنهج الموحد، يضعون امتحانات فوق مستوى الطلاب الذين هم في الأساس متفوقون".

تعليقات القراء