محافظ جنوب سيناء يلزم بوضع أطواق ضوئية على أعناق الإبل

قرر محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، شراء أطواق ضوئية لوضعها علي أعناق الإبل "الجمال"، موضحا أنه سيتم شراء 100 طوق على نفقة المحافظة لتوزيعها على أصحاب الإبل، لأنها تتسبب في العديد من الحوادث على الطرق.

جاء ذلك خلال رئاسته، اليوم الإثنين، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور جميع مديري المديريات ورؤساء المدن والقيادات الأمنية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أنه سيتم توقيع غرامة تصل إلى 10 ألاف جنيه لمن لم يلتزم بوضع الطوق الضوئي على الإبل، مكلفا مدير مديرية الطب البيطري ومدير مديرية الزراعة بالتعاون والتنسيق لحصر جميع أعداد الإبل بالمحافظة لتجهيز وإعداد هذه الأطواق.

وطالب المحافظ رؤساء المدن بالاهتمام بالنظافة وتحديد خطة تتضمن المعدات والعجز بمنظومة النظافة بكل مدينة في مدة لا تتجاوز 10 أيام لافتا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من قبل وزارة التنمية المحلية للمرور المفاجئ بجميع المدن للتأكد من تفعيل منظومة النظافة.

وأضاف أنه صدق علي مبلغ 100 ألف جنيه لإقامة معسكر نظافة بمدينة الطور ويتكون المعسكر من 50 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أنه لا بد أن يتم التنسيق بين جميع الجهات من الصحة والتعليم واللجنة العليا للشباب ومديرية الثقافة والشباب والرياضة لتنظيم حملات توعوية وتثقيفية للمواطنين بأهمية النظافة.

تعليقات القراء