أولى الثانوية العامة بالمنيا: "قلت للوزير فين النص درجة".. وأسرتها: قفلنا التليفزيون عام كامل

المنيا – محمد المواجدي:

في الوقت الذي حصلت فيه رحمة أشرف ابنة محافظة المنيا على المركز الأول في شعبة علمي العلوم في الثانوية العامة بمجموع 409,5 ، أكدت فيه الطالبة على حزنها بفقدانها الـ"نصف درجة".

وقالت الطالبة في مدرسة الشهيد رشا عاشور الثانوية في مدينة مغاغة شمال محافظة المنيا، إنها كانت لديها ثقة كبيرة بحصولها على الدرجة النهائية وستكون ضمن أوائل الجمهورية، موضحة أنها فور تلقيها خبر حصولها على المركز الأول بمجموع 409,5 من خلال إتصال هاتفي من وزير التربية والتعليم، 409,5 سألته أين الـ"نصف درجة" بتاعتي؟، موضحة انها اعتمدت على الدروس الخصوصية في كافة المواد التي كانت تدرسها، بالإضافة إلى حضور المحاضرات التي نظمتها الإدارة التعليمية، وأنها كانت تُذاكر يوميا من 6 إلى 8 ساعات.

وأضافت الطالبة، إن حرصها على مذاكرة دروسها لم تمنعها من الترفيه، موضحة أن مثلها الأعلى هو العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، وحلمها هو الالتحاق بأكاديمته، وتكون طبيبة ماهرة ومُميزة، وأن هوايتها المفضلة هي القراءة وخاصة القصص والكتب الدينية.

وأوضحت أول الثانوية العامة، أن والدها يعمل موجه في التربية والتعليم، ووالدتها مُعلمة لغة عربية، و 4 أشقاء هم: علي طالب في جامعة بني سويف، وأحمد في الصف الثاني الإعدادي، ومحمد في الصف السادس الإبتدائي، وبسملة في الصف الخامس الإبتدائي.

وقال والد الطالبة، إن ومنذ بداية العام الداسي أغلق جهاز التليفزيون حتى لا يؤثر على مذاكرة دروسها، بالإضافة إلى قيامه ووالدتها بتنظيم مواعيدها الخاصة بها، وبعث رسائل إطمئنان لها خاصة مع اقتراب الامتحانات.

تعليقات القراء