زيادة أسعار البنزين| الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والبوتاجاز.. شركات البترول استعدت للزيادة منذ السابعة صباحا.. 8 زيادات جديدة بعد عيد الفطر.. مواقف السيارات ومحطات الوقود «تحت السيطرة».. تعريفة الخطوط الداخلية بالقاهرة

إعداد: جهاد محمود صالح

 

بالأسعار| تعريفة الخطوط الداخلية بالقاهرة بعد تحريك أسعار الوقود

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى أنه أجرى اتصالاً مع عدد من المحافظين، الذين أكدوا أنه تم الانتهاء من تعريفة الركوب الجديدة، سواء داخل المحافظة أو التي تربطهم بالمحافظات المجاورة، وأن الزيادة تترواح بين 10 و20% ويتم حالياً طبع التعريفة الجديدة على لافتات لإعلانها في المواقف المختلفة، كما سيتم إرسالها إلى وسائل الإعلام، بحيث تكون متاحه للجميع، وهناك تنسيق كامل بين أجهزة الدولة ومتابعة لتطبيق هذه القرارات وسيتم التعامل بحسم مع أى مخالفة للتطبيق. لمعرفة التعريفة الجديدة اضغط هنا..

 

تم إبلاغ شركات البترول بزيادة الأسعار، في السابعة من صباح اليوم السبت، وذلك لبدء التعامل بالأسعار الجديدة، بدءًا من الإعلان عنها في التاسعة صباحا.

وقال مصدر بقطاع البترول، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إنه تم حصر جميع الأرصدة الموجودة بالشركات، مؤكدًا أنه لا توجد أزمة في المواد البترولية وجميعها متوافرة.

في حين قال مصدر بشركة "بوتاجاسكو"، إنه تم إبلاغ الإدارات بالمحافظات لاتخاذ اللازم لتنفيذ القرار الصادر، وتوفير أسطوانات الغاز المسال للمواطنين.

 

بعد رفع أسعار الوقود والكهرباء.. 8 زيادات جديدة بعد عيد الفطر

ينتظر المصريون تحريك أسعار بعض السلع والخدمات، خاصة عقب قيام الحكومة برفع أسعار الوقود والمياه والإعلان عن الزيادات الجديدة لتعريفة الكهرباء.

وأعلنت الحكومة صباح اليوم، تطبيق زيادة أسعار الوقود، ليرتفع سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، ولتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع أيضًا سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه.

وبلغ سعر لتر السولار 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات من 2.75 جنيه بدلا من جنيهين، والكيروسين بـ5.5 جنيه للتر، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيهًا، بدلا من 30 جنيهًا، وسعر أسطوانة البوتاجاز التجارية 100 جنيه بدلًا من 60 جنيهًا. للمزيد من التفاصيل..

 

بعد قرار الحكومة.. مصدر أمني: مواقف السيارات ومحطات الوقود «تحت السيطرة»

بعد قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود، عززت قوات الأمن تواجدها بمختلف مواقف السيارات ومحطات الوقود؛ لفرض السيطرة الأمنية.

بدوره، دفع اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، بخدمات أمنية بمختلف مواقف المحافظة، لمراقبة الحالة الأمنية تحت إشراف اللواء طارق حجاج، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، موجها بمنع جشع بعض السائقين، خاصة مع عدم إقرار أي زيادة في تعريفة الركوب حتى الآن. للمزيد من التفاصيل..

 

زيادة أسعار المحروقات رسميا.. وبنزين 92 بـ6.75 قرش

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، زيادة أسعار المواد البترولية، اليوم السبت، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحًا.

وجاءت الأسعار، علي النحو التالي:

بنزين 95 بـ7.75 قرش

بنزين 92 بـ6.75 قرش

بنزين 80 بـ5.50 قرش

السولار 5.50 قرش

غاز تموين السيارات 2.75 قرش للمتر المكعب.

بينما بلغ سعر اسطوانة الغاز المنزلي 50 جنيهًا، في حين بلغ سعر اسطوانة الغاز للاستهلاك التجاري بـ100 جنيه، بينما بلغت أسعار الكيروسين 5.50 قرش للتر، والمازوت 3500 للطن.

 

بحث زيادة تعريفة السرفيس بعد الإعلان عن أسعار الوقود الجديدة

قال مصدر داخل محافظة القاهرة، اليوم السبت، إن المحافظة من المقرر أن تبحث زيادة أجرة سيارات السرفيس، بعد الإعلان عن أسعار الوقود الجديدة بشكل رسمي، حيث سيتم اجتماع قيادات المحافظة مع مدير مشروع سرفيس القاهرة اللواء عمرو جمجوم.

وأوضح المصدر لـ"بوابة الأهرام "، أن الزيادات لن ترهق المواطن البسيط، وستكون وفقا لمسافة الخط، لافتا إلى أنه سيتم أيضا بحث زيادة أجرة التاكسي الأبيض وفقا للزيادات التي سيتم إقرارها

وقال، إن زيادة تعريفة أتوبيسات النقل العام، ستكون وفقا لموافقة مجلس الوزراء، نظرا لأنها تخدم قطاعا كبيرا من المواطنين.

 

جدول- تعرف علي الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والبوتاجاز

قررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا، اليوم السبت.

ويرصد "مصراوي" الأسعار الجديدة للبنزين والسولار والبوتاجاز، في الجدول التالي:

 

نصائح بعد زيادة أسعار البنزين .. الحمولة الزائدة تزيد استهلاك الوقود 7 بالمائة

تتسبب الامتعة الزائدة في المركبات خصوصاً في رحلات السفر بأوزان زائدة عن حمولة المركبة الى زيادة نسبة استهلاك الوقود المعتاد في حال الوزن المناسب للمركبة، وحسب دراسة في مجال استهلاك الوقود فان كل 40 كيلوجراما زائدة عن حمولة المركبة تؤدي إلى تقليل اقتصاديات الوقود بمقدار %2، وهو مبني على مقدار النسبة المئوية للوزن الزائد بالنسبة إلى وزن السيارة والذي يؤثر بشكل اكبر على السيارات الصغيرة عنها في السيارات الكبيرة.


وقال أمين مجلس قسم تقنية المحركات والمركبات، عضو هيئة التدريب بالقسم بالكلية التقنية بجدة المهندس حسن بن عبدالله الشهري: "انه يتعين على قائدي السيارات إزالة الأحمال غير الضرورية من صندوق الأمتعة؛ لأن الوزن الزائد بالسيارة يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود، مشيرا الى أنه يمكن للحمولة الزائدة التي يبلغ وزنها 100 كجم أن تتسبب في زيادة استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 7 بالمائة في سيارات الفئة المتوسطة التي يبلغ وزنها 1،5 طن، وبالإضافة إلى ذلك يؤدي صندوق السقف إلى زيادة استهلاك الوقود بمقدار 2 لتر/100 كلم، وذلك عند الانطلاق بالسيارة بسرعة 130 كلم/ساعة. للمزيد من التفاصيل..

 

 

تعليقات القراء