شركتان عالميتان تلغيان رحلاتهما الجوية إلى شرم الشيخ

اليوم الجديد - نسمة يوسف

ذكر موقع «افييشن 24» «aviation 24»، الخاص بأخبار الطيران العالمية، أن شركة «توماس كوك» البريطانية للسياحة، ثاني أكبر مجموعة سياحية في العالم، ستقوم بإعادة الحجز أو الإلغاء مجاناً لعطلة آلاف المسافرين إلى شرم الشيخ.

وقال الموقع، إن هذا القرار يأتي بعد إلغاء شركة طيران بروكسل رحلاتها إلى الوجهة (شرم الشيخ)؛ وذلك بناءً على تقييم السلامة والأوضاع الأمنية لمنطقة سيناء؛ حيث تم إبلاغ «توماس كوك» مؤخرا عن هذا التقييم للسلامة.

وأضاف الموقع، أنه في الأيام القادمة؛ ستتصل شركة «توماس كوك» بالمسافرين المعنيين؛ لبحث أفضل الحلول معهم: إما أن تتحول الرحلة إلى وجهة مصرية أخرى خارج صحراء سيناء مثل الغردقة، أو اختيار وجهة سياحية أخرى في بلد آخر أو عن طريق إلغاء الرحلة. مشيرا إلى أن كل هذا بدون رسوم إضافية أو تحمل تكاليف الإلغاء.

وكانت خطوط بروكسل الجوية، حددت رحلات أسبوعية بين مطار بروكسل وشرم الشيخ بين 29 يونيو الجاري وحتى نهاية أغسطس القادم، بإجمالي 9 رحلات. وأضافت المتحدثة باسم شركة طيران بروكسل، كيم داينن، أن القرار يتماشى مع مجموعة «لوفتهانزا» الألمانية للطيران، التي لا تطير إلى شرم الشيخ منذ 3 سنوات.

وتابع الموقع، أنه لاتزال نصائح السفر الرسمية الصادرة عن وزارة الشؤون الخارجية البلجيكية تقول إن «السفر إلى جنوب سيناء، باستثناء منطقة الفنادق المحيطة بشرم الشيخ، لا يوصى به». كما تشير وزارة الخارجية إلى أن المسافرين يجب أن يدركوا أنه «يوجد أيضًا تهديد إرهابي حول منطقة الفندق».

في حين ألغت خطوط بروكسل الجوية جميع الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، إلا أن شركة «TUI fly» البلجيكية لاتزال تعمل في المنطقة.

تعليقات القراء