القطارات والمترو والمخابز والمستشفيات.. تعلن مواعيد جديدة خلال رمضان

كتبت- عايدة رضوان:

أعلنت عدة جهات تعديل مواعيد عملها اعتبارًا من اليوم الخميس، الموافق الـ17 من مايو 2018، الأول من شهر رمضان المعظم عام 1439 هـ، لتتناسب مع موعد الإفطار طوال الشهر المبارك.

وضمت قائمة تعديل المواعيد:

هيئة السكك الحديدية
أعلنت هيئة السكك الحديدية، تعديل مواعيد بعض القطارات اعتبارًا من اليوم، لتتناسب مع موعد الإفطار طوال الشهر المبارك، على النحو التالي:
- قيام قطار 1915 سياحي القاهرة - المنصورة: الساعة 3:10 عصرًا بدلا من الساعة 5:00 مساءً.
- قيام قطار 925 مكيف القاهرة - الإسكندرية: الساعة 5:00 مساءً بدلا من الساعة 5:10 مساءً.
- قيام قطار 927 مكيف القاهرة - الإسكندرية: الساعة 8:00 مساءً بدلا من الساعة 7:00 مساءً.
- قيام قطار 959 سياحي القاهرة - الإسماعيلية: الساعة 5:10 مساءً بدلا من الساعة 7:45 مساءً.
- قيام قطار 926 مكيف الإسكندرية - القاهرة: الساعة 7:45 بدلا من الساعة 7:00 مساءً.
- قيام قطار 928 مكيف الإسكندرية - القاهرة: الساعة 4:00 عصرًا بدلا من الساعة 6:00 مساءً.
- قيام قطار 915 مكيف القاهرة - الإسكندرية: الساعة 3:20 عصرًا بدلا من الساعة 3:10 عصرًا.
- قيام قطار 21 أكسبريس القاهرة - الإسكندرية: الساعة 3:30 عصرًا بدلا من الساعة 3:20 عصرًا.
- قيام قطار 31 أكسبريس القاهرة - الإسكندرية من بركة السبع الساعة 7:42 مساءً بدلا من الساعة 7:59 مساءً، ليصل الإسكندرية الساعة 8:10 مساءً بدلا من الساعة 10:25 مساءً.
- قيام قطار 32 اكسبريس الإسكندرية - القاهرة، من إيتاي البارود: الساعة 7:55 مساءً، بدلا من الساعة 8:05 مساءً، ليصل القاهرة 10:05 مساءً بدلا من الساعة 10:15.

وتعود القطارات لمواعيدها الأصلية طبقا لجدول التشغيل بنهاية شهر رمضان المعظم.

مترو الأنفاق
يعتمد ما يقرب من 3 ملايين مواطن على مترو الأنفاق في التنقل يومياً، وبناءً عليه أصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، توجيهات لقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، برفع درجة الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان المعظم، من خلال إعلان حاله الطوارئ القصوى بجميع محطات المترو في الخطوط الثلاثة "حلوان – المرج" و"شبرا الخيمة – المنيب" و"العتبة – الأهرام بمصر الجديدة".

ووجه وزير النقل بضرورة تعديل ساعات تشغيل مترو الأنفاق في شهر رمضان؛ لتصبح:

- من الساعة 5.30 صباحًا حتى الساعة الثانية صباح اليوم التالي، على أن يتقابل آخر قطارين بالخطين الأول والثاني في تمام الساعة 1.30 صباحًا، ويتقابل آخر قطارين بالخط الثاني والثالث في تمام الساعة 1.25 صباحًا.

البنك المركزي
أعلن البنك المركزي، المواعيد الرسمية لعمل البنوك العاملة في القطاع المصرفي خلال شهر رمضان المبارك، حيث تقرر أن تبدأ البنوك تعاملاتها مع الجمهور في تمام التاسعة والنصف صباحًا حتى الواحدة والنصف ظهرًا.

وأضاف البنك المركزي، أن مواعيد العمل بالنسبة للموظفين تبدأ في التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.

المخابز
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية المدعمة على مستوى الجمهورية اعتبارًا من اليوم الخميس وطوال أيام شهر رمضان، على أن يبدأ العمل بها منذ الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً لتوفير الخبز المدعم للمواطنين قبل الإفطار والسحور.

نفق الأزهر
قررت الإدارة العامة لمرور القاهرة، بدءا من اليوم الخميس، إغلاق نفق الأزهر قبل الإفطار بـ 10 دقائق وإعادة فتحه بعد الإفطار بـ 10 دقائق، على مدار الشهر الكريم؛ للحد من الحوادث.

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على أنه تم تغيير مواعيد فتح وغلق النفق ومد فترات العمل به لتناسب شهر رمضان، حيث سيتم مد فترات العمل بنفقي الأزهر من الساعة 6 صباحا حتى 2 بعد منتصف الليل، على أن يمتد العمل حتى الساعة الـ 5 صباحا خلال يومي الخميس والجمعة، نظرا للكثافة المرورية المتوقعة خلالهما على أن يغلق بعدها لأعمال الصيانة والنظافة.

المستشفيات ومراكز الطوارئ
أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه لا يوجد أي تغيير في مواعيد تشغيل المستشفيات ومراكز الطوارئ والإسعاف طوال شهر رمضان، مؤكدًا أن جميع مرافق وزارة الصحة تعمل بشكلٍ طبيعي على مدار الساعة.

تعليقات القراء