«CNN»: ترامب أعطى أوامر بإخلاء كوريا الجنوبية من أسر الجنود الأمريكيين

حسن محرم

صدي البلد
كشفت شبكة "سي أن أن" الأمريكية أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعطى أوامر قبل ألعاب الأولمبياد في الشتاء الماضي، بإخلاء أسر قوات الجيش الأمريكي من كوريا الجنوبية خوفًا من أن تقدم بيونج يانج على هجمات خلال الألعاب.

ولفتت الشبكة إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب يعتقد أن القمة التاريخية المنتظرة الشهر المقبل مع كيم جونج أون، من الممكن أن تضع نهاية للبرنامج النووي لكوريا الجنوبية، لكن في بداية العام الجاري، قبل الألعاب الأولمبية في كوريا الجنوبية والتي كانت سببا في فتح قنوات تواصل بين الكوريتين، الرئيس ترامب أمر مسئولين الأمن الكبار بإعداد إخلاء لأسر قوات الجيش الأمريكي الذين يعيشون في كوريا الجنوبية، بحسب ما أكد مسؤولون في الإدارة الأمريكية.

وأشارت الشبكة إلى أن هذا الأمر كان سيعد خطوة استفزازية إذا تم تنفيذه بالكامل، كما يكشف عن التوترات مع كوريا الشمالية وكان من الممكن أن يقود المنطقة إلى حرب.

ولفتت الشبكة إلى أن الأمر الرئاسي هو دليل واضح بأن ترامب كان يرى حرباً مع كوريا الشمالية كاحتمال حقيقي، حتى في بداية العام الجاري، ففي هذا التوقيت، كان ترامب مقتنعا بأن التوترات مع كوريا الشمالية من الممكن أن تتصاعد أبعد من مجرد التصريحات، بل وكان يبحث الخيارات العسكرية ضد كوريا الشمالية.

تعليقات القراء