ترند الموجز | خروج رضا عبد العال من السجن قبل لقاء القمة .. تعليق السيسي على أزمة الأمطار .. فوز صلاح بلقب أفضل لاعب .. غرق استاد القاهرة فضيحة

الموجز - إعداد - محمد علي هـاشم 

- نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، أول تعليق للرئيس السيسي على أزمة الأمطار ، وخبر بعنوان تعرف صاحب الفضل في خروج رضا عبد العال من السجن قبل لقاء الأهلى و الزمالك ، وخبر فوز محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في نصف نهائي أوربا ، وتصريحات عامر حسين بشأن القمة.

وإلى تفاصيل الأخبار .. 

أول تعليق للرئيس السيسي على أزمة الأمطار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه يتفهم تمامًا حالة المعاناة التى ألمت ببعض المصريين نتيجة الآثار الناجمة عن تساقط الأمطار بشكل مفاجئ وغير معتاد عليه خلال اليومين الماضيين.

وأكد الرئيس على حسابه عبر "تويتر"، على أن الدولة بكافة أجهزتها ستكثف من جهودها لتلافى حدوث مثل هذه الآثار مرة أخرى.

تعرف على صاحب الفضل في خروج رضا عبد العال من «السجن» قبل لقاء الأهلى و الزمالك

فجر رضا عبدالعال نجم الزمالك والأهلى السابق مفاجأة من العيار الثقيل عن تاريخ ذكرياته مع مباريات القمة التي تجمع القطبين الكبيرين.

وقال رضا عبدالعال، فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" إنه لن ينسى واقعة احتجازه قبل إحدى مباريات الأهلى والزمالك عندما كان لاعبا بصفوف الأبيض، مشيرا إلى تعرضه للحبس فى إحدى أقسام الشرطة ببهتيم نتيجة محضر من أحد أقاربه اتهمه بالتعدي عليه.

وأضاف أنه فوجئ بالمحضر واحتجازه فى ليلة المباراة، وأشار إلى أن جهاز الزمالك فى حينها بقيادة فاروق جعفر كان يعتقد أنه هرب من المباراة نتيجة عدم تواجده فى التدريب الرئيسي للمباراة.

وقال عبدالعال: "خرجت من الحبس عن طريق الصدفة، فكان الكابتن على شحاتة يمر بجانب القسم وأحد أقاربى قال له رضا عبدالعال محجوزا بداخله، وعلى الفور أبلغ شحاتة المسئولين فى الزمالك، وأسرع فاروق جعفر فى القيام بالاتصالات مع المسئولين فى القلعة البيضاء، وبالفعل خرجت فى الرابعة فجرا قبل المباراة التي كانت تبدأ فى تمام الساعة الثانية والنصف عصر".

وأضاف أن فور خروجه توجه على الفور إلى معسكر الفريق ولعب المباراة وتلقى الزمالك هزيمة مفاجأة حينها أمام الأهلى بهدفين لهدف في نهائي الكأس في موسم كان الزمالك يعيش فيه أفضل فتراته.


اختيار محمد صلاح أفضل لاعب فى ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا

اختار موقع "هوسكورد" العالمى، المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، النجم المصرى محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزى أفضل فى جولة الذهاب بالدور نصف النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا.

وحصل محمد صلاح على 10 – 10 فى التقييم الذى أعده الموقع عن مستويات اللاعبين فى الأندية الأربعة "ليفربول – روما – ريال مدريد – بايرن ميونخ" خلال منافسات جولة الذهاب بالدور نصف النهائى بمسابقة دورى ابطال اوروبا.

وجاء فيرمينو لاعب ليفربول فى المركز الثانى، ثم دجيكو مهاجم روما الإيطالى فى المركز الثالث، ولوكاس فاسكيز لاعب ريال مدريد الإسبانى فى المركز الرابع، وجوشوا كيميتش ظهير أيمن بايرن ميونخ الألمانى فى المركز الخامس.

وسجل محمد صلاح "هدفين" وصنع مثلهما فى فوز ليفربول الإنجليزى على روما الإيطالى بنتيجة 5 – 2 فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء بملعب "آنفيلد"، فى "ذهاب" الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أوروبا، ليقترب ليفربول من الصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف مع نادى ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم إلى 43 هدفاً، كما يتصدر قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 31 هدفاً.

جدير بالذكر أن ليفربول سيواجه ستوك سيتى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى رمضان صبحى، السبت المقبل بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، قبل أن يواجه روما الأربعاء القادم بملعب "الأولمبيكو" فى "إياب" نصف نهائى دورى ابطال اوروبا.


عامر حسين: القمة 116 فى موعدها وغرق استاد القاهرة فضيحة.. والحنفى صاحب قرار التأجيل

أكد المهندس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات فى اتحاد الكرة أن مباراة القمة رقم ١١٦ بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها مساء غد الخميس على استاد القاهرة الدولي في ختام منافسات بطولة الدورى الممتاز سوف تقام فى وعدها فى تمام الثامنة مساء.

وقال عامر حسين فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن ظروف الطقس السيئة واستمرار نوبة هطول الأمطار بغزارة لن يؤثر على إقامة لقاء القمة لافتا إلى أن أوروبا تخوض مبارياتها تحت الأمطار ولا وجود لأى أزمات.

وتابع أن استاد القاهرة به مصافى عديدة لامتصاص الأمطار وفى حالة هطول الأمطار وتعذر استمرار لقاء القمة سيكون القرار فى يد محمد الحنفى حكم اللقاء بالتأجيل أو الاستمرار فى اللعب أو الانتظار لحين سكون نوبة الأمطار على غرار ما جرى فى أحد لقاءات المصرى فى كأس الكونفيدرالية مؤخرا.

وأشار عامر حسين أن استاد القاهرة مجهز تماما لامتصاص الأمطار وقال لو غرق ملعب الاستاد هتبقى فضيحة لافتا إلى أن مباراة القمة فى موعدها.

يذكر أن المارد الأحمر توج بلقب الدورى المحلى للمرة الأربعين فى تاريخه قبل انتهاء منافسات البطولة المحلية بخمس جولات.

تعليقات القراء