ترند الموجز|تحذيرات جديدة من الطقس..و6 أرقام قياسية وجائزة جديدة بعد تألق صلاح..ومصر تصفع إسرائيل..وترامب يهين تميم..وتخفيضات رمضان من "كازيون"

إعداد: ضياء السقا

 

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وأصبحت "ترند" على السوشيال ميديا، وكان أهمها، تحذيرات جديدة من الطقس خلال ساعات، وتخفيضات هائلة بمناسبة رمضان من "كازيون ماركت"، وهدفان و2 أسيست ولفتة إنسانية.. وجنون خليف.. و6 أرقام قياسية وجائزة جديدة في ليلة تألق صلاح أمام "روما"، وكلوب يكشف سر تبديله، ومصر تصفع إسرائيل، وترامب يهين تميم على الهواء.

وفيما يلي تفاصيل أخبار الترند:

تحذيرات جديدة من الطقس.. الأرصاد: "انتظروا تغييرًا مفاجئًا خلال ساعات"

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الفرصة ما زالت مهيأة لسقوط الأمطار الغزيرة على كافة محافظات الجمهورية، خلال الساعات المقبلة من الأربعاء وحتى مساء الخميس.

وأضاف "عبدالعال" في تصريحات لمصراوي، أن "التغيير سيكون مفاجئا والأمطار تهطل بشكل سريع، كما حدث بالقاهرة مساء الثلاثاء".

وأشار رئيس هيئة الأرصاد أن الأربعاء والخميس يمثلان ذروة هذه الموجة، على أغلب الأنحاء في السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة والوجه البحري ومدن القناة ووسط وجنوب سيناء، على أن تستمر الخميس على السواحل الشمالية وسيناء بالكامل.

وواصل: "ما زالت الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الأربعاء، لكن درجات الحرارة لم تتأثر بالأمطار، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى 30 درجة الجمعة".

 

ترامب يهين تميم على الهواء

تعمد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إهانة أمير قطر تميم بن حمد، على الهواء، دون ذكر اسمه بشكل مباشر.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين ترامب، ونظيره الفرنسي، حينما تطرق الرئيس الأمريكي لأزمة سوريا ملوحا بسحب جنود الولايات المتحدة، وطالب دول الخليج الثرية بتمويل محاربة الإرهاب في سوريا، بعدما أنفقت واشنطن 7 مليارات دولار في هذه الحرب.

واستطرد الرئيس الأمريكي تصريحاته التي حرص خلالها على ابتزاز الخليج، بالتلميح إلى وجود أنظمة خليجية سوف تسقط بعد أسبوع، حال تخلت أمريكا عن حمايتها- إشارة إلى قاعدة العديد في قطر.

وسارع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، للتصديق على حديث الرئيس ترامب، وطالب من قطر دفع مقابل بقاء القوات الأمريكية في سوريا، وحث الدوحة على إرسال قواتها إلى سوريا، قبل انسحاب القوات الأمريكية من قطر، ما يهدد نظام تميم بالسقوط، خلال أسبوع، كما أشار ترامب.

 

مصر تصفع إسرائيل وتسمح بعبور جثمان الشهيد البطش إلى غزة

أعلنت السفارة الفلسطينية في ماليزيا، الثلاثاء، أنها تلقت موافقة خطية من مصر تسمح بمرور جثمان العالم الفلسطيني فادي البطش، الذي اغتيل مطلع الأسبوع الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عبر أراضيها إلى قطاع غزة.

وأكد السفير الفلسطيني في ماليزيا، أنور الأغا، "إرسال جثمان المهندس فادي البطش الذي اغتيل في ماليزيا إلى مسقط رأسه في غزة خلال الـ24 ساعة القادمة".

وأضاف الأغا، أن "السفارة الفلسطينية في القاهرة تلقت موافقة من السلطات المصرية على عبور جثمان المهندس البطش لقطاع غزة، في انتظار ترتيب إجراءات نقله عبر طائرة ماليزية".

وكان وزير الدفاع لإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، قال في وقت سابق: إنه طالب السلطات المصرية بمنع دخول جثمان المهندس فادي البطش، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، لدفنه في القطاع.

وأضاف ليبرمان: "لا نُحضر جثث عناصر حماس إلى قطاع غزة، هذا ما وافق عليه المستشار القضائي للحكومة، ولن نسمح بدفن المهندس في غزة".

 

فيديو| ليلة تألق صلاح أمام "روما": هدفان و2 أسيست ولفتة إنسانية.. وجنون خليف.. و6 أرقام قياسية وجائزة جديدة.. وكلوب يكشف سر تبديله

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع ليفربول، وسجل هدفين، وصنع أخرين، وقاد فريقه للفوز على روما الإيطالي، بخمسة أهداف لهدفين، بملعب أنفيلد، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وأحرز صلاح، هدف التقدم لصالح ليفربول من تسديدة رائعة في الدقيقة 35 من زمن المباراة، ثم أضاف الهدف الثاني بعدما انفرد بالحارس ووضع الكرة من فوقه ببراعة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، وسط جنون وفرحة المعلق رؤوف خليف.

لفتة رائعة من صلاح

وفي لفتة رائعة رفض صلاح الاحتفال أمام فريقه السابق الذي قضى بقميصه موسمين، لينال احترام الجميع.

ولم يتوقف الفرعون عن التسجيل فحسب، بل صنع هدف ليفربول الثالث الذي سجله السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 55، وبعدها أهدى صلاح الهدف الرابع لروبرتو فيرمينو، بعدمما مرر له تمريرة رائعة حولها المهاجم البرازيلي في الشباك في الدقيقة 61.

وعزز فيرمينو من تقدم ليفربول بالهدف الخامس في الدقيقة 69 من رأسية متقنة.

تحية أسطورية من الجماهير للفرعون

وفي الدقيقة 75 قام يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بتبديل صلاح وسط تحية أسطورية من الجماهير، ليتراجع بعدها مستوى الريدز، واستغل ذلك روما الذي نجح فى تقليص الفارق، وسجل ثنائية عن طريق إدين دجيكو في الدقيقة 82، ودييجو بيروتي من ركلة جزاء في الدقيقة 87.

وبذلك وضع ليفربول قدما نحو التأهل إلى النهائي، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بإيطاليا الأربعاء المقبل، حيث يحتاج الذئاب إلى تسجيل ثلاثية نظيفة لضمان التأهل.

كلوب يكشف سبب تغيير صلاح

من جانبه تحدث يورجن كلوب عن سبب تغيير صلاح قائلا: "إن أردتم القول أن هذا خطأي بعد أن أخرجت مو وتلقيت هدفين فليس لدي مشكلة في ذلك".

وتابع في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "لم يكن سيساعدنا أي شيء لو تعرض صلاح للإصابة وهذا سبب استبداله".

جائزة جديدة

وحصد صلاح جائزة رجل المباراة بعدما فاز في الاستفتاء الذي طرحته الصفحة الرسمية لنادي ليفربول عبر "تويتر".

وتصدر الفرعون الاستفتاء بحصوله على 84% من الأصوات يليه روبرتو فيرمينو 11% ثم جوردان هندرسون 4% وأخيرا ساديو ماني 1%.

وكان الفرعون قد حصل مؤخرا على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عن موسم 2017- 2018، متفوقا على كيفين ديبروين، وهاري كين.

أرقام قياسية بعد هدفي صلاح

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في دوري الأبطال هذا الموسم لـ10، محققا أرقاما قياسية منها:

-أصبح صلاح أكثر لاعب عربى يسجل أهدافًا فى تاريخ البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفًا فى 26 مباراة، ليتخطى الرقم القياسى الذى كان مسجلاً باسم النجم الجزائرى الأسبق رابح ماجر بـ12 هدفا.

-بات الفرعون أكثر لاعب لإفريقى يسجل أهدافًا في موسم واحد من دوري الأبطال، متخطيًا الكاميروني صامويل إيتو، الذي سجل 8 أهداف مع إنتر ميلان في موسم 2010.

- بات صلاح أول لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل 10 أهداف في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا منذ رود فان نيستلروي 2002-2003 (12 هدفا مع يونايتد).

- أصبح صلاح أكثر لاعب من ليفربول يسجل في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا.

- وصل صلاح إلى 43 هدفا في الموسم وهو الرقم الذي يصعد به في المركز الثاني كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا في موسم واحد متفوقا على روجر هانت موسم 1961-62 الذي سجل 42 هدفا.. ويفصله أربعة أهداف ليعادل رقم أيان راش موسم 1983-84.

- صلاح عادل رقم ستيفن جيرارد بالتسجيل تواليا في 5 مباريات بدأ فيها كأساسي في مباريات دوري الأبطال.

 

بالأسعار والصور| فرصة ذهبية من "كازيون ماركت".. تخفيضات هائلة بمناسبة رمضان

أعلنت سلسلة فروع كازيون ماركت، عن عروض وتخفيضات هائلة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

العروض تشمل الياميش، وشنط رمضان، وسلع غذائية وأجهزة منزلية وكهربائية، ومستحضرات تجميل وتنظيف. ومستمرة حتى 7 مايو، بجميع الفروع.

لمعرفة العروض اضغط هنا

تعليقات القراء