نشرة الموجز| التفاصيل الكاملة لانفجار الإسكندرية.. ومن هو "النمر" الذي حاول الإرهاب اغتياله؟.. ورد فعل ميدو وأون سبورت على الفيديو الفاضح

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وكان أهمها التفاصيل الكاملة لانفجار الإسكندرية، والسيرة الذاتية لمدير أمن الإسكندرية بعد نجاته من محاولة الاغتيال، وتسريب مقطع فاضح من "أون سبورت" يثير الجدل.. وأول تعليق من "ميدو".. ورد فعل عاجل من إدارة القناة.

وفيما يلي النشرة:

 

التفاصيل الكاملة لانفجار الإسكندرية.. وتعليق مؤثر من مدير الأمن بعد نجاته.. والسوشيال ميديا: "#نازلين_الانتخابات_ومش_خايفين" 

كشفت وزارة الداخلية تفاصيل محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية، صباح السبت، عن طريق سيارة مفخخة.

تفاصيل الحادث الإرهابي

وقالت الوزارة في بيان لها: "انفجرت عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الروماني بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية أثناء مرور اللواء مدير أمن الإسكندرية مستقلاً سيارته".

وأضاف البيان: "أسفر ذلك عن استشهاد أحد أفرد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق".

واختتمت الداخلية بيانها قائلة: "على الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة وجارى استكمال الفحص للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة".

تعليق مؤثر من مدير أمن الإسكندرية

من جانبه، أكد اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، في تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه بخير، وأن الحادث الإرهابي لن يؤثر على استقرار المحافظة، مشيرا إلى أنه فداء مصر وجنود أرض الوطن.

شهداء الداخلية

وكشفت وزارة الصحة عن اسم شهيد الداخلية، وهو رقيب شرطة على جلال، سائق سيارة حراسة مدير أمن الإسكندرية.

كما أعلنت الوزارة اسشهاد المجند عبدالله محمد، متأثرا بإصابته، ليرتفع عدد شهداء الشرطة إلى 2.

 

السوشيال ميديا ترد بقوة

وفي سياق متصل دشن رواد السوشيال ميديا هاشتاج "#نازلين_الانتخابات_ومش_خايفين"، عقب حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية.

وأكد المغردون على تويتر أن الحادث هدفه التأثير على انتخابات الرئاسة المصرية، وأكدوا أنهم سيشاركوا في الانتخابات دون خوف، لتوجيه صفعة قوية للإرهابيين.

وتنطلق انتخابات الرئاسة الإنثين المقبل، وحتى الأربعاء، ويتنافس بها، عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.

 

 

كرمه السيسي قبل أيام.. من هو "النمر" الذي حاول الإرهاب اغتياله؟

قبل ساعات من وقوع الانفجار الذى استهدف الكنيسة المرقسية بالإسكندرية في أبريل الماضي، أصدر اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، تعليمات لقوات التأمين بنقل بوابة كشف المعادن خارج أسوار الكنيسة، وهو ما حال دون وصول الانتحارى إليها وتقليل عدد الضحايا.

- تكريم السيسي له
ما فعله "النمر" الذى تقلد مهام منصبه مديرا لأمن الإسكندرية، في 13 فبراير 2017، أهله للحصول على نوط الامتياز من الدرجة الأولى من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره احتفالات عيد الشرطة الـ 66 مطلع العام الجارى.

النمر يضيق الخناق على الإرهابيين
ومع مواصلة "النمر" إحكام السيطرة الأمنية على العاصمة الثانية وتضييق الخناق على الإرهابين، رأت اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، تجديد الثقة فيه مديرا لأمن الإسكندرية في يوليو الماضى، رغم نقل وسائل الإعلام أخبار عن تعيين اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، خلفًا له.

مصطفى النمر في سطور
ما فعله "النمر" الذى تخرج من كلية الشرطة عام 1982 من نجاحات على المستوى الأمنى، دفعت الإرهابيين إلى محاولة إغتياله، اليوم، بسيارة مفخخة أثناء مرور موكبه بشارع المعسكر الرومانى، ما أسفر عن استشهاد قائد سيارة الحراسة وإصابة 6 آخرين.

ونجا مدير أمن الإسكندرية من محاولة الإغتيال، ليقوم بعد دقائق من الانفجار بتفقد موقع الحادث وسط ضباط وجنود الأمن، ليواصل جهوده فى حفظ الأمن والأداء المتميز فى العمل بمديرية أمن الإسكندرية.

بداية حياته الوظيفية
وبدأ "النمر" حياته الوظيفية بالعمل في مجال الأمن العام بمديرية أمن القاهرة، لينقل بعدها إلى للعمل بحقل البحث الجنائي لمدة 20 عامًا، عمل خلالها بأمن القاهرة والمنيا وسوهاج ثم عين مأمور لقسم شرطة الخليفة.

تدرجه في المناصب
وتدرج مصطفى النمر في المناصب القيادية حيث عين عين مساعد مدير أمن القاهرة لفرقة وسط، مرورا بمناصب مساعد مدير أمن القاهرة لفرقة الشمال، ومساعد لمدير أمن القاهرة للوحدات، ومساعد لمدير أمن القاهرة للأمن العام، ونائبا لمدير أمن القاهرة لقطاع غرب والجنوب ووسط والشمال، ومنها إلى مديرية أمن الدقهلية قبل أن يستقر بمديرية أمن الاسكندرية.

 

تسريب مقطع فاضح من "أون سبورت" يثير الجدل.. وأول تعليق من "ميدو".. ورد فعل عاجل من إدارة القناة

حالة من الغضب انتابت الوسط الرياضي، بعد تداول رواد السوشيال ميديا فيديو مسرب، للرباعي سيف زاهر وحازم إمام وأحمد حسام "ميدو" ومجدي عبد الغني، أثناء حديث جانبي بينهم، على هامش الاستديو التحليلي لمباراة مصر والبرتغال، تضمن ألفاظا خارجة، على سبيل المداعبة، لا سيما وأنهم لا يعلمون بأن هذا الحوار على الهواء.

غضب السوشيال ميديا

وجاءت التعليقات على السوشيال ميديا، غاضبة بسبب الألفاظ الخارجة التي تضمنها المقطع المسرب.

اعتذار ميدو

من جانبه قدم أحمد حسام "ميدو"، مهاجم الزمالك السابق، اعتذارا عما حدث، وقال على حسابه الشخصي بتويتر: "امبارح اتسرب فيديو واحنا قاعدين في الفاصل بنعتذر طبعا لكل الناس على كل لفظ خارج فيه.. وإن شاء الله هنجيب الخائن للأمانة فى أسرع وقت ممكن ..أكيد مش ذنب أى حد أنه يسمع الألفاظ دى!!".

وتابع: "أما عن الشباب اللي عايشه الدور ومصدومين من الألفاظ وكده، وكانوا فاكرين ان احنا واحنا بنتكلم مع بعض بنبيع سبح وفوانيس، فبقولهم معلش ما تتخضوش ميدو عمره ما عمل نفسه ملاك، ولا عايز الناس تفتكره ملاك!!".

واختتم تدويناته، قائلا: "كلنا واحنا بيننا وبين بعض بنهزر وبنضحك، وأكيد لو أى حد سجل ليك انت وصحابك فى كلام أكتر من كده ممكن يطلع.. مره تانيه باوعدكم هنجيب اللي سرب الفيديو ومش هنسيبه!! صباح الفل عليكم جميعا!!".

رد فعل إدارة القناة

وفي أول رد فعل من "أون سبورت"، قررت إدارة القناة إجراء تحقيق لمعرفة ملابسات تصوير وتسريب الفيديو الذي تم تداوله لمحاسبة المخطيء.

كانت "أون سبورت" قد أذاعت مباراة مصر والبرتغال، الودية، مساء الجمعة، بشكل حصري، والتي انتهت بفوز رفاق كريستيانو رونالدو بهدفين لهدف.

وأحرز محمد صلاح هدف التقدم للفراعنة، قبل أن يسجل رونالدو هدفين في الدقائق الأخيرة لينتزع فوز قاتل لمنتخب بلاده.

ويواجه المنتخب المصري نظيره اليوناني الثلاثاء المقبل في ختام معسكره بسويسرا، استعداد لكأس العالم روسيا 2018.

 

تعليقات القراء