التفاصيل الكاملة لانفجار الإسكندرية.. وتعليق مؤثر من مدير الأمن بعد نجاته.. والسوشيال ميديا: "#نازلين_الانتخابات_ومش_خايفين" (فيديو وصور)

كتب: ضياء السقا

كشفت وزارة الداخلية تفاصيل محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية، صباح السبت، عن طريق سيارة مفخخة.

تفاصيل الحادث الإرهابي

وقالت الوزارة في بيان لها: "انفجرت عبوة ناسفة موضوعة أسفل إحدى السيارات على جانب الطريق بشارع المعسكر الروماني بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية أثناء مرور اللواء مدير أمن الإسكندرية مستقلاً سيارته".

وأضاف البيان: "أسفر ذلك عن استشهاد أحد أفرد الشرطة وإصابة أربعة آخرين، وحدوث تلفيات ببعض السيارات المتوقفة على جانبي الطريق".

واختتمت الداخلية بيانها قائلة: "على الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى محل الواقعة وجارى استكمال الفحص للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة".

تعليق مؤثر من مدير أمن الإسكندرية

من جانبه، أكد اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، في تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه بخير، وأن الحادث الإرهابي لن يؤثر على استقرار المحافظة، مشيرا إلى أنه فداء مصر وجنود أرض الوطن.

شهيد الداخلية

وكشفت وزارة الصحة عن اسم شهيد الداخلية، وهو رقيب شرطة على جلال، سائق سيارة حراسة مدير أمن الإسكندرية.

كما أعلنت الوزارة اسشهاد المجند عبدالله محمد، متأثرا بإصابته، ليرتفع عدد شهداء الشرطة إلى 2.

اللحظات الأولى للحادث

السوشيال ميديا ترد بقوة

وفي سياق متصل دشن رواد السوشيال ميديا هاشتاج "#نازلين_الانتخابات_ومش_خايفين"، عقب حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية.

وأكد المغردون على تويتر أن الحادث هدفه التأثير على انتخابات الرئاسة المصرية، وأكدوا أنهم سيشاركوا في الانتخابات دون خوف، لتوجيه صفعة قوية للإرهابيين.

وتنطلق انتخابات الرئاسة الإنثين المقبل، وحتى الأربعاء، ويتنافس بها، عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى.

وفيما يلي جانب من الغريدات:

تعليقات القراء