نشرة الموجز| قطر ترضخ للرباعي العربي.. وموعد مباراة مصر والبرتغال.. ورد قوي من الريال على عرض سان جيرمان لضم "صلاح"

إعداد: ضياء السقا

نشر موقع "الموجز" خلال الساعات الماضية عدة أخبار وموضوعات في مختلف المجالات، نالت اهتمام القراء، وحققت تفاعلا كبيرا، وكان أهمها قطر تستجيب للرباعي العربي وتصنف "داعش سيناء" و "النعيمي" على قائمة الإرهاب، وموعد مباراة مصر والبرتغال والقناة الناقلة وترددها.. وقائمة نارية للمنتخبين، وريال مدريد يرد بقوة على عرض باريس سان جيرمان القياسي لضم "صلاح".

وفيما يلي النشرة:

قطر تستجيب للرباعي العربي وتصنف "داعش سيناء" و "النعيمي" على قائمة الإرهاب

استجابت قطر، في الساعات الأولى من صباح الخميس، لأحد مطالب الرباعي العربي مصر والسعودية والامارات والبحرين بتصنيف عدد من الأشخاص والكيانات على لوائح الإرهاب .

وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية القطرية، تصنيف 19 شخصاً و8 كيانات من بينها جمعية الإحسان الخيرية اليمنية، وتنظيم داعش ولاية سيناء "مصر" على قوائمها للإرهاب.

وتعد القائمة، التي نشرتها اللجنة على موقعها الإلكتروني، أول قائمة للإرهاب تصدرها قطر، وضمت القائمة الجديدة 19 شخصاً، ومن أبرز الشخصيات التي ضمتها القائمة القطري عبد الرحمن عمير راشد النعيمي، المدرج سابقاً في قائمة للإرهاب من قبل وزارة الخزانة الأمريكية.

كما تضمنت 8 كيانات من بينها جمعية الإحسان الخيرية اليمنية وتنظيم داعش ولاية سيناء (مصر)، إضافة إلى 6 كيانات قطرية.

يُذكر أن "لائحة الإرهاب" التي أعلنت عنها السعودية ومصر والإمارات والبحرين يونيو الماضي، ضمت القطري عبدالرحمن عمير راشد النعيمي، بالإضافة إلى جمعية الإحسان الخيرية في اليمن الشريك لمؤسسة الرحمة الخيرية التابعة للقاعدة.

 

موعد مباراة مصر والبرتغال والقناة الناقلة وترددها.. وقائمة نارية للمنتخبين.. وصلاح يتحدى رونالدو

يواجه المنتخب المصري، نظيره البرتغالي في تمام العاشرة إلا ربع مساء الجمعة، في مباراة ودية استعدادا لكأس العالم روسيا 2018.

البرتغال من أقوى المنتخبات الأوربية في الوقت الحالي، وهي بطلة يورو 2016، لأول مرة في التاريخ، بعد فوزها في المباراة النهائية على فرنسا بنتيجة 1-0.

ومن المنتظر أن يقود البرتغال نجمهم الأول كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، وأفضل لاعب في العالم 2017.

وعلى الجانب الآخر يدخل المنتخب المصري المباراة وهو وصيفا لأمم إفريقيا 2017، بعدما خسر في النهائي أمام الكاميرون بهدفين لهدف.

ويعول كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني على محمد صلاح، حيث لعب نجم ليفربول الذي يتمتع بسرعة كبيرة، دورا كبيرا في الأهداف السبعة التي أوصلت منتخب الفراعنة إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990، فقد ساعد في تسجيل هدفين وسجل خمسة أهداف بما فيها ضربة الجزاء ضد منتخب الكونغو في الوقت الضائع والتي ضمنت لمصر التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا في 2018.

وتعتبر المباراة تجربة قوية للجانبين في إطار الاستعداد للمونديال.

ويخوض المنتخب المصري معسكرا مغلقا حاليا في مدينة زيورخ السويسرية، يتخلله مباراتين وديتين أمام البرتغال الجمعة، واليونان الثلاثاء المقبل.

وتأهلت مصر للمونديال لأول مرة منذ  عام 1990، في إنجاز كبير للفراعنة.

ووقع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى في كأس العالم وتضم السعودية وروسيا وأوروجواي، فيما جاءت البرتغال في المجموعة الثانية بجانب إسبانيا، المغرب، إيران.

القناة الناقلة

ومن المنتظر أن تنقل المباراة عبر قناة أون سبورت، بتعليق مدحت شلبي.

تردد قناة أون سبورت

القمر نايل سات

التردد H 10853

معدل تصحيح الخطأ  5/6

معامل الترميز 27500

قائمة مصر

وأعلن هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة قائمة مصر استعدادا للبرتغال، وجاءت كالتالي:

اللاعبون المحليون: محمد الشناوي وأحمد فتحي وأيمن أشرف وعبد الله السعيد وسعد سمير وحسام عاشور ومروان محسن من الأهلي، والثنائي أحمد الشناوي وطارق حامد من الزمالك، ومحمد عواد من الإسماعيلي، ومحمد مجدي “قفشة” من إنبي.

و17 لاعبًا محترفًا وهم: عصام الحضرى (التعاون السعودى) محمود عبد الرازق “شيكابالا” (الرائد السعودى) أحمد المحمدى (أستون فيلا الإنجليزى) محمد عبد الشافى (الفتح السعودي) أحمد حجازى (ويست بروميتش ألبيون الإنجليزى)، محمد الننى (أرسنال الإنجليزى) محمد صلاح (ليفربول الإنجليزى) عمر جابر (لوس أنجلوس الأمريكى) أحمد حسن “كوكا” (سبورتنج براجا البرتغالى)، محمود عبد المنعم سليمان “كهربا” (الاتحاد السعودى) محمود حسن “تريزيجيه” (قاسم باشا التركى) مؤمن زكريا (الأهلى السعودى)، على جبر (وسيت بروميتش ألبيون الإنجليزى) رمضان صبحى (ستوك سيتى الإنجليزى)، عمرو وردة (أتروميتوس اليونانى) سام مرسى (ويجان الإنجليزى) حسين الشحات (العين الإماراتى).

قائمة البرتغال

فيما أعلن فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي قائمة بلاده، وجاءت كالتالي:

حراسة المرمى: روي باتريشيو (سبورتنج لشبونة) - بيتو (جوزيتبي) - أنتوني لوبيز (ليون).

خط الدفاع: سيديريك سواريش (ساوثهامبتون) - جواو كانسيلو (إنتر ميلان) - بورنو ألفيش (رينجرز) - جوزيه فونتي (داليان بيفانج) - رونالدو (مارسليا) - روبين دياز (بنفيكا) - فابيو كوينتراو (سبورتنج لشبونة) - رافاييل جويويو (بروسيا دورتموند).

خط الوسط: وليام كارفاليو (سبورتنج بلشبونة) - روبين نيفيس (وولفرهامبتون) - جواو موتينيو (موناكو) - أدريان سيلفا (ليستر سيتي) - مانويل فيرنانديز (لوكوموتيف موسكو) - أندريه جوميز (برشلونة) - جواو ماريو (إنتر ميلان) - بورنو فيرنانديز (سبورتنج لشبونة) - بيرنادرو سيلفا (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) - أندريه سيلفا (ميلان) - جونسالو جويديس (فالنسيا) - ريكاردو كواريشما (بيشكتاش) - جيلسون مارتنز (سبورتنج لشبورنة).

 

ريال مدريد يرد بقوة على عرض باريس سان جيرمان القياسي لضم "صلاح"

رد نادي ريال مدريد الإسباني بقوة على العرض الذي يجهزه باريس سان جيرمان الفرنسي، لضم النجم المصري محمد صلاح من ليفربول الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أن إدارة باريس سان جيرمان تجهز عرضا قياسيا بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني، لضم صلاح.

وقال موقع "hitc"، إن إدارة النادي الإسباني تجهز عرضا بقيمة 130 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل 150 مليون يورو، بالإضافة إلى منح فريق ليفربول الجناح الشاب لوكاس فاسكيز.

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية قد كشفت أن صلاح من الممكن أن يصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، وقد تتجاوز قيمة صفقته 200 مليون جنيه استرليني، وبالتالي سيتخطى سعر البرازيلي نيمار عندما انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان بـ198 مليون استرليني، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وقالت تقارير إعلامية إن 3 أندية أوروبية كبيرة تتصارع من أجل الحصول على خدمات النجم المصري، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت التقارير أن باريس سان جيرمان وبرشلونة وريال مدريد في صدد الدخول في منافسة قوية لضم صلاح، بعد المستوى المبهر الذي ظهر عليه الفرعون هذا الموسم.

وواصل صلاح تألقه مع ليفربول، حيث سجل سوبر هاتريك، وصنع هدفا، وقاد فريقه للفوز على واتفورد بخمسة أهداف نظيفة، في الجولة الـ31، من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقدم الفرعون أداء رائعا خلال اللقاء، ونال لقب رجل المباراة عن جدارة واستحقاق.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في البريميرليج لـ 28 هدفا، منفردا بصدارة هدافي الدوري، بفارق 4 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام الذي يمتلك 24 هدفا.

انجازات صلاح

وبات محمد صلاح هو أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف -أو أكثر- مع ليفربول منذ تولي يورجن كلوب لتدريب الفريق، بالإضافة لكون "سوبر هاتريك" المصري هو الأول له في الملاعب الأوروبية.

وتجاوز النجم المصري المهاجم السابق لويس سواريز، وأصبح أكثر لاعبي ليفربول إحرازا للأهداف في موسم واحد، منذ (2007-08) برصيد 36 هدفًا في جميع المسابقات.

وأصبح ثاني أكبر هداف إفريقي في البريميرليج، خلف ديدييه دروجبا (29 هدفًا).

وعادل النجم المصري رقم الأسطورة فاولر (28 هدفا)، وأصبح ثاني أكثر لاعب إحرازًا للأهداف مع ليفربول في الدوري خلف سواريز (31).

وحقق الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 28 هدفا في 30 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 37 هدفاً مع ليفربول خلال 30 مباراة في البريميرليج (28 هدفًا+ 9 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

تعليقات القراء