تفاصيل زيارة بن سلمان التاريخية لمصر.. وسر تفضيل ولي العهد القاهرة في أولى جولاته.. وترحيب حافل من "السوشيال ميديا"

كتب: ضياء السقا

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في القاهرة، الأحد، في أول زيارة خارجية للأمير منذ تولّيه منصبه في يونيو الماضي.

ويحل بن سلمان ضيفا عزيزا على وطنه الثاني مصر في زيارة تستمر لمدة 3 أيام، ليغادر منها إلى العاصمة البريطانية لندن ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتسبق زيارة ولي العهد إلى مصر توجهه إلى بريطانيا الأربعاء لمباحثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قبل أن يتوجه إلى الولايات المتحدة التي يزورها من 19 حتى 22 مارس.

ويدل اختيار بن سلمان للقاهرة لتكون أولى وجهاته الخارجية على مدى تقديره لمصر ودورها ومكانتها في الوطن العربي.

وتهدف الزيارة التاريخية للأمير السعودي لمصر إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن الاستمرار في التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، والاستثمار، وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم.

ومن المتوقع أيضا أن يبحث الرئيس المصري وولي العهد السعودي المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، منها الأزمة الخليجية مع قطر، والقضية الفلسطينية والمشروع الأمريكي المقرر طرحه، والنفوذ الإيراني، وتطورات الأوضاع باليمن وقرارات الملك سلمان الأخيرة المتعلقة بقضايا الفساد.

وتؤكد هذه الزيارة المرتقبة خصوصية العلاقات المصرية السعودية وتميزها على مختلف المستويات في ضوء ما يجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر أخوة وطيدة، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور بينهما.

وفي سياق متصل رحبت مواقع "السوشيال ميديا" بزيارة بن سلمان، وأكدت أن مصر بلده الثاني، والسعودية والقاهرة تجمعهما علاقات تاريخية ستظل للأبد.

تعليقات القراء