"الطائرة" تواجه "النجمة".. الوطنية للانتخابات تعلن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة.. وحملة "موسى" ترد على متحدث "السيسي"

كتب: ضياء السقا

بشكل رسمي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، القائمة النهائية لمرشحي انتخابات رئاسة الجمهورية 2018، المقرر لها في مارس المقبل، والتي ضمت السيسي، وموسى.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق أن الانتخابات الرئاسية القادمة تجرى خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد 16 ، 17 ، 18 مارس، وداخل مصر، أيام الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء الموافقين 26 ، 27 ، 28 مارس.

وحال الإعادة فسيتم إجراء الانتخابات خارج مصر أيام الخميس والجمعة والسبت 19 ، 20 ، 21 أبريل ، وداخل مصر أيام الثلاثاء، والأربعاء، والخميس، الموافق أيام 24 ، 25 ، 26 أبريل.

وأصدرت الهيئة برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الجمعة، قراراً بالقائمة النهائية للمرشحين المقبولين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهما: عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي، وشهرته "عبد الفتاح السيسي"، وموسى مصطفى موسى محمد، وشهرته "موسى مصطفى موسى".

وقالت الهيئة، إن المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، حصل على رمز النجمة، بينما اختار موسى مصطفى موسى "الطائرة".

مؤتمر لحملة السيسي

من جانبه قال الدكتور محمد بهاء أبو شقة، المتحدث الرسمي باسم حملة الرئيس السيسي، في مؤتمر له، إن هدف الحملة هو نزول المواطنين والمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتا إلى أن ذلك هدف الرئيس أيضا والذي عبر عنه خلال كلمته يوم إعلان ترشحه ودعوته للمصريين بالنزول والمشاركة.

وأضاف أبو شقة أن الدعوات التى نسمع عنها بشأن بث حالة من الإحباط لدى المصريين، استغلالا للأزمة الاقتصادية التي يعيشها الوطن واستغلال الأحداث مصطنعة تعرقل مسيرة هذا الوطن هدفها أن يأتى يوم الاقتراع لتكون مراكز الاقتراع خاوية على عروشها، متابعا:" هم ينتظرون هذا المشهد ونحن نقول بمشيئة الله أن هذه الظنون سوف تخيب" .

بيان لحملة موسى

وعلى الجانب الآخر، أوضح عادل عصمت المتحدث الرسمي للمرشح الرئاسى موسى مصطفى موسى، في بيان صحفي، أن برنامج مرشحه يهدف إلى السعي لحياة كريمة في أسرع وقت لكل المصريين من خلال مسارين هامين أحدهما اقتصادي والآخر سياسي، الأول يتمثل في تفعيل مبدأ الرسمالية الوطنية والثاني هو ضرورة استعادة الدولة لأدوارها الأساسية.

تعليقات القراء