رد مصري حاسم على مطالب روسيا بتفتيش مطاري الغردقة وشرم الشيخ

رد مصري حاسم على مطالب روسيا بتفتيش مطاري الغردقة وشرم الشيخ

رامي فايز

 
نقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، تصريحات عن مصدر مصري وصفته بالمطلع، أكد فيها أن مصر مستعدة للاستجابة بشكل إيجابي لطلب روسيا للتحقق من التدابير الأمنية في مطاري الغردقة وشرم الشيخ.
 
وبحسب الوكالة الروسية، أوضح المصدر: "حتى الآن لم تكن هناك طلبات لإجراء فحوصات أمنية في مطارات الغردقة وشرم الشيخ، وإذا تم استلام هذه الرسالة، فسوف ندرسها في ضوء التغيرات الإيجابية للتغلب على جميع الصعوبات قبل استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا."
 
وكان وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف أعلن أن وزارة النقل الروسية لم تتلق حتى الآن دعوات من الجانب المصري لتفقد مطاري الغردقة وشرم الشيخ.
 
وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك دعوة لزيارة مطاري الغردقة وشرم الشيخ، قال الوزير "ليس بعد".
 
يذكر أن الخبراء الروس فحصوا في وقت سابق، الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة، وقال "سوكولوف" إن الخبراء يقيمون إيجابيا الإجراءات التي تم اتخاذها في إحدى مطارات الميناء الجوي المصري في القاهرة، وتقوم وزارة النقل الروسي بدورها بإعداد مقترحات لاستئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة.
 
وكانت روسيا قررت تعليق كافة رحلاتها المدنية من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة روسية في نهاية أكتوبر الأول عام 2015، عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ، ما أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.
 
تعليقات القراء