مستشار الرئيس الأمريكي السابق يصف لقاء السيسي وترامب بـ«المميز»

مستشار الرئيس الأمريكي السابق يصف لقاء السيسي وترامب بـ«المميز»

 أ ش أ

وصف الدكتور وليد فارس، المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأمين المجموعة الأطلسية النيابية لمكافحة الإرهاب، اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بـ"المميز".
 
وقال "فارس"، في تصريح لقناة "إكسترا نيوز" مساء أمس، الأربعاء، إن من أهم نتائج هذا الاجتماع هي النتيجة الرمزية أن يظهر الرئيسان ليعبرا عن التضامن بين الدولتين في مواجهة الإرهاب.
 
وأشار إلى أن أمريكا تواجه الإرهاب بنقاط عدة من العالم وكذلك مصر تواجه الإرهاب في سيناء وعلى الحدود الليبية، لافتا إلى أن العلاقة التاريخية بين البلدين عاد الدفء إليها بعد سنوات من الجفاء خلال الإدارة السابقة، وأنه يمكن الإشارة إلى عهد جديد من العلاقة الأمريكية المصرية.
 
وأوضح أن الرئيس ترامب له معارضة سياسية كبيرة، والعلاقات بين الكونجرس والبيت الأبيض تحتاج إلى العمل من أجل توحيد الرؤى، بالإضافة إلى الملفات التي قد بدأتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما والتي لا تزال يجري العمل بها حتى إجراء التغيير السياسي.
 
وأكد أن الاتجاه العام قد تغير تجاه مصر بالمقارنة بالسنوات الماضية، مشددًا على أن الحديث الذي قاله ترامب بشأن مصر يعد بمثابة بداية التغيير.
 
تعليقات القراء