فيديو.. المعارضة القطرية: الدوحة تتملق طهران لاستفزاز العرب




أحمد العيسوي


نشر فى :
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 9:34 م
| آخر تحديث :
الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 9:34 م

قال المتحدث باسم المعارضة القطرية خالد الهيل، إن قطر تواجه مشكلة كبيرة لن يستطيع النظام حلها في المستقبل القريب، وهي رفض الشعب لسياساته وتقربه من إيران، مؤكدًا أن قطر الآن تمر بأزمة كبيرة، بينما يروج النظام القطري بأن الأمور على خير مايرام.

وأضاف «الهيل»، خلال لقائه بفضائية «سكاي نيوز عربية»، من لندن، مساء الأربعاء، أن امتعاض شعبي بين القطريين بسبب الأزمة التي وضعهم فيها النظام القطري بسبب سياساته الخاطئة، وفقدهم للتواصل مع أشقائهم في دول مجلس التعاون الخليجية، متابعًا: «النظام القطري يروج بأن الأمور على خير ما يرام ولا توجد أية مشاكل، بينما الحقيقة تقول أن النظام القطري استخدم أكثر من 40 مليار دولار من الخزانة العامة لتغطية خسائره».

وأوضح أن لجوء النظام القطري إلى الحضن الإيراني سبب مشكلة داخل قطر بسبب عدم تقبل الشعب لهذه اللهجة، مضيفًا: «الإيرانيون لم ولن يكونوا الأشقاء الأقرب للمواطنين القطريين، لا من الناحية التاريخية ولا الدينية ولا الاجتماعية، ولذلك تملق النظام القطري ومحاولة استفزاز الأشقاء العرب بفتح الأبواب للكيان الإيراني وتقريبهم إلى قطر هو أمر غير مقبول كما فعلوه مع الأتراك وجلبوهم إلى قطر».

وأشار إلى عدم تقبل الشعب القطري لسياسات «تنظيم الحمدين» الذي يحكم قطر، وهي مشكلة لن يستطيع النظام القطري حلها في المستقبل القريب، مما سيؤدي إلى تغيير حتمي في النظام القطري، قائلًا إنه لا يعتقد أن النظام القطري سيستمر بسبب الافعال التي قام بها مؤخرًا.

ولفت إلى طرح المعارضة القطرية لثلاثة سيناريوهات لحل الأزمة القطرية مع الدول العربية، يأتي في مقدمتها المصالحة، إلا أنه خيارًا بات مستعبدًا بعد خرق اتفاقية الرياض وتحوير الإعلام القطري للاتصال الهاتفي الذي جرى بين أمير قطر، تميم بين حمد، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

تعليقات القراء