الخارجية: مرشح قطر لليونسكو لا يرغب في مواجهة مشيرة خطاب

الخارجية: مرشح قطر لليونسكو لا يرغب في مواجهة مشيرة خطاب
محمد طاهر ابو الجود
 
مشيرة خطاب تحصل على 18 صوتا وإعادة التصويت بين مصر وفرنسا قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مصر تخوض معركة اليونسكو بشرف ومهنية، لافتًا إلى أن انتخابات اليونسكو صعبة وزيادة أصوات المرشحة المصرية مشيرة خطاب خلال الجولة الرابعة يعكس تقدير دول العالم للقاهرة.
 
وأوضح: أن مصر ترصد تحركات جميع الوفود والتنسيق بين المرشحين وتبادل الأصوات بينهما، مشيرًا إلى أن أحد التقديرات لدينا أن المرشح القطري لا يرغب في مواجهة السفيرة مشيرة خطاب في النهاية، لذلك فقد يحدث نوعًا من الدعم للمرشحة الفرنسية في هذه المنافسة غدًا.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام تاني"، المذاع على قناة "دريم"، تقديم رشا نبيل، أنه من المتوقع أن تنطلق جولة الإعادة بين مصر وفرنسا في تمام الساعة 2 ظهرًا، لافتًا إلى أن مصر تخوض التنافس حتى النهاية وهناك أمل في الحصول على المنصب.
 
وتابع: أن مصر جديرة بتولى رئاسة اليونسكو وكل الأسباب الموضوعية والمنطق وقواعد التناوب الجغرافي ومؤهلات المرشحة المصرية وثقل الدولة يؤهل لذلك، مؤكدًا أن الدولة المصرية من الرئيس وجميع الدوائر الرسمية وغير الرسمية تعمل من أجل تحقيق هذا الهدف.
 
ولفت: إلى أن وزير الخارجية سامح شكري يعمل على مدار الساعة حتى تحصل مصر على منصب مدير اليونسكو، مشيرًا إلى الدول الداعمة لمصر تدعمنا انطلاقًا من المبادئ وليس المصالح.
 
تعليقات القراء