«قرقاش»: على قطر مراجعة سياسة دعم الإرهاب كدولة مضيفة لكأس العالم




كتب - أحمد العيسوي:


نشر فى :
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 4:54 م
| آخر تحديث :
الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 4:54 م

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن على قطر أن تراجع سياساتها في دعم التطرف والإرهاب، كدولة مضيفة لكأس العالم.

وأضاف «قرقاش»، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الثلاثاء: «من المهم أن تراجع قطر سياستها في دعم التطرف والإرهاب كدولة مضيفة لكأس العالم، إن كانت المراجعة لأجل الجيرة غير مهمة فالالتزام الدولي ضروري».

وتابع: «خطأ الترجمة لتغريدة الأخ ضاحي حول استضافة قطر لكأس العالم حظيت باهتمام الصحافة الدولية، فلا تستوي الاستضافة مع سجل في دعم التطرف والإرهاب».

وكان نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، قال في تغريدة عبر «تويتر»، الأحد الماضي: «إذا ذهب المونديال عن قطر سترحل أزمة قطر، لأن الأزمة مفتعلة من أجل الفكة منه، التكلفة عودة أكبر مما خطط تنظيم الحمدين له».

وفي اليوم التالي، قال إن التغريدة ترجمت بالخطأ ونشرت في الصحف العالمية، مضيفًا: «بعض الجرائد والصحف الغربية ربما ترجمت تغريدتي بالخطأ، شخصيًا أرى أن قطر ليس لديها الكفاءة لتنظيم المونديال؛ لذلك أردت التحجج بحجج واهية، قلت إن قطر تختلق أزمة وتدعي أن عليها حصارًا حتى تتخلص من أعباء بناء الإنشاءات الرياضية المكلفة ونقل المونديال ولذلك افتعلت هي الأزمة الحالية».

وتابع: «كان هذا تحليلي الشخصي وقد يكون قريبا من الحقيقة جدًا، لننتظر، عندما أقول أن قطر لا تستطيع إتمام الإنشاءات الرياضية لا أقول جزافًا، فقد تضاعفت عليها التكلفة 3 مرات عما كان مقررًا نظرًا لارتفاع الأسعار، لذلك قطر غير مهيأة ولن تستطيع استيعاب المونديال القادم».

تعليقات القراء