بيان للخارجية للرد على اتهام بدر عبد العاطي بالاختلاس ونقل 5 دبلوماسيين للعمل في وظائف أخرى

بيان للخارجية للرد على اتهام بدر عبد العاطي بالاختلاس ونقل 5 دبلوماسيين للعمل في وظائف أخرى
قالت وزارة الخارجية إنه تعقيبا على ما نشرته بعض الصحف والمواقع الإخبارية نقلا عن مصادر مجهولة، بشأن تجاوزات بسفارة مصر ببرلين، (بدر عبد العاطي)، وخضوعها لإجراءات رقابية دورية، تنفي وزارة الخارجية نفيا قاطعا توجيه أية اتهامات بالاختلاس لسفير مصر في برلين، أو تسجيل إحدي سيارات السفارة باسم السفير المصري.
وأهابت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، الخارجية بـ"الصحف ووسائل الإعلام المصرية الوطنية، أن تنأى بنفسها عن ترويج أو تداول تقارير إخبارية غير صحيحة، تستند إلى مصادر مجهولة".
وأضافت: "فيما يتعلق بتنفيذ قرار جمهوري بنقل خمسة دبلوماسيين للعمل بمواقع أخرى بالجهاز الإداري للدولة، تنوه وزارة الخارجية بأن لديها جهاز رقابي داخلي يقوم بمتابعة مدي الالتزام بمعايير وقواعد العمل الدبلوماسي الذي يقتضي توفر أقصي درجات الالتزام الوظيفي اتساقا مع الطبيعة بالغة الحساسية للعمل الدبلوماسي، ونيل شرف تمثيل الدولة المصرية في الخارج".
وتابع البيان: "ومن هنا، فإن توفر تلك القدرات الرقابية بوزارة الخارجية، فضلا عن المسئوليات التي تضطلع بها الأجهزة الرقابية المستقلة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية، هو أمر يستحق التقدير".
 
تعليقات القراء