ترامب ينتقد فكرة تواطئه مع روسيا قبل ساعات من التحقيق مع مدير «إف بي آي»




واشنطن - أ ش أ


نشر فى :
الإثنين 20 مارس 2017 - 3:59 م
| آخر تحديث :
الإثنين 20 مارس 2017 - 3:59 م

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين في سلسلة من التغريدات فكرة أن حملته تواطأت مع روسيا، وذلك قبيل ساعات من مثول مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) جيمس كومي أمام لجنة في الكونجرس التي تحقق في نفوذ موسكو في الانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب، وفق ما نقلته صحيفة «ذا هيل» الأمريكية: "إن الديمقراطيين يدفعون بالقصة الروسية للتغطية على خسارتهم الحملة الانتخابية الرئاسية".

وأضاف في تغريدة: "لقد ذكر جيمس كلابر وغيره من الجهات أنه ليس هناك دليل على تواطؤ رئيس الولايات المتحدة مع روسيا.. هذه القصة أخبار وهمية والجميع يعرف ذلك!".

وأشار إلى عدم وجود أدلة تشير إلى أنه عمل مع روسيا.. وبدلا من ذلك حاول الرئيس توجيه التركيز المباشر على إيجاد الأشخاص الذين يسربون معلومات سرية.

وقال في تغريدته: "إن القصة الحقيقية هو أنه يجب على الكونجرس ومكتب التحقيقات الفيدرالي والآخرين أن يبحثوا في تسريب المعلومات السرية.. يجب أن نجد المسرب الآن!".

ومن المقرر أن يدلي كومي ومدير وكالة الأمن القومي مايك روجرز بشهادتهما أمام لجنة الاستخبارات في الكونجرس اليوم.

ومن جهتهم.. دعا الجمهوريون والديمقراطيون على حد سواء إلى إجراء تحقيقات في التدخل الروسي بعد نشر رسائل البريد الإلكتروني التي استولي عليها من المنظمات الديمقراطية ورئيس حملة هيلاري كلينتون جون بوديستا على موقع ويكيليكس.

وتزايدت المطالب حول فتح تحقيق بعد أن أفادت تقارير بأنه كان هناك اتصالات بين مساعدي حملة ترامب والدبلوماسيين الروس.

تعليقات القراء