إيقاف الدراسة بهذه المحافظات اليوم لسوء الأحوال الجوية

إيقاف الدراسة بهذه المحافظات اليوم لسوء الأحوال الجوية

محافظ المنيا يقرر إيقاف الدراسة بالمدارس كافة اليوم لسوء الأحوال الجوية

 
المنيا - حسن عبد الغفار
 
أصدر عصام البديوى محافظ المنيا، قرارا بإيقاف الدراسة اليوم الأحد بجميع مدارس المحافظة الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرار العواصف الترابية التى تعرضت لها المحافظة السبت، وذلك حفاظا على حياة الطلاب.
 
وأعلن المحافظ، فى بيان له السبت، إنه تم رفع درجة الاستعداد بمختلف مراكز وأحياء المحافظة ويجرى التنسيق حاليا بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرفة إدارة الكوارث والأزمات وبجميع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء ومديريات الخدمات لمتابعة حالة الطقس وتداعياته بشكل مستمر.
 
ونفى الدكتور أحمد سيف، مدير فرع هيئة الإسعاف بمحافظة المنيا ما تناقله عدد من المواقع الإخبارية حول انتشار فيروس غير معروف، فى الجو مما تسبب فى تعرض عدد من المواطنين لحالة الاختناق، وقال: إن الأجواء الترابية والعاصفة التى شهدتها المحافظة هى السبب الرئيسى فى ذلك.
 
وأضاف انه تم نقل 144 حالة عن طريق الإسعاف منهم 96 حالة من مصنع دلتا للملابس بالمنطقة الصناعية و35 حالة من مدرسة سمالوط الثانوية و4 حالات من مصنع التغذية بالمنطقة الصناعية و7 حالات من مدرسة عنانى المشتركة بمطاى وحالة واحدة من مدرسة مغاغة وحالة أيضا من الوحدة الصحية باطسا، وقد تلقوا العلاج بمعرفة فريق الإسعاف وفرق مستشفيات المحافظة وقد تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات.
 
وناشد مدير فرع هيئة الإسعاف جميع الصحفيين بضرورة تحرى الدقة والمصداقية فى كل ما ينشر من تصريحات وبيانات إعلامية وخاصة فى مثل هذه الظروف الطارئة.
 

محافظ أسيوط يقرر وقف الدراسة بمدارس المحافظة اليوم لسوء الأحوال الجوية

 
أسيوط - ضحا صالح
 
أصدر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، قرارًا بوقف الدراسة اليوم الأحد بجميع مدارس المحافظة والمعاهد الأزهرية للطلاب نظرًا لسوء الأحوال الجوية واستمرار العواصف الترابية التى ضربت المحافظة السبت وأثرت على سير العملية التعليمية بالمدارس وحفاظا على حياة الطلاب .
 
وأشار الدسوقى فى بيان له السبت، إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بمختلف مراكز واحياء المحافظة وتم التنسيق بين غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرفة ادارة الكوادرث والازمات وبجميع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والاحياء ومديريات الخدمات لمتابعة حالة الطقس وتداعياته أولا بأول .
 
وأكد الدسوقى، على التنبيه على مديريات الصحة والتموين والشئون الاجتماعية بإعلان حالة الطوارىء لمواجهة تداعيات العواصف الترابية ونشر سيارات الاسعاف بالميادين والتمركزات المختلف لمواجهة أى طارىء .
 
كان محافظ أسيوط قد أصدر تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم صلاح فتحى بالغاء الدراسة بالفترة المسائية السبت بجميع مدارس المحافظة ووقف الدراسة اليوم الاحد بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية واتخاذ كل ما يلزم من اجراءات حفاظا على ارواح الطلاب ومنع اى اختناقات نتيجة للعواصف الترابية التى ضربت المحافظة  .
 

"تعليم سوهاج": توقف الدراسة اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية

 
سوهاج – عمرو خلف
 
قال محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ الإقليم أصدر قرارا بتوقف الدراسة اليوم الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية بالمحافظة.
 
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن توقف الدراسة يأتى حفاظا على أرواح التلاميذ، خوفا من الحوادث على الطرق بمراكز وقرى المحافظة، مشيرا إلى أن توقف الدراسة سيكون ليوم واحد فقط.
 

محافظ قنا يقرر إيقاف الدراسة اليوم لحين انتهاء موجة الطقس السيئ

 
قنا – هند المغربى
 
أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إيقاف الدراسة اليوم ، الأحد، بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية بالمحافظة لحين انتهاء موجة الطقس السيئ.
 
وأكد محافظ قنا على رفع درجة الاستعداد القصوى، وإصدار توجيهاته بالتنسيق بين مركز إدارة الأزمات بالمحافظة وجميع غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات الخدمية المعنية لمتابعة أى مستجدات للموقف.
 
وكان اللواء عبد الحميد الهجان قد أصدر قرار منذ قليل بالتنسيق مع اللواء صلاح حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا بغلق الطريق الصحراوى الشرقى والغربى وتم تحويل المسار إلى طريق مصر – أسوان الزراعى الشرقى والغربى كما تم إيقاف حركة العبارات النيلية.
 

محافظتا الوادى الجديد والبحر الأحمر تعلقان الدراسة اليوم 

 
الوادى الجديد _ ماهر أبو النور و البحر الأحمر - عماد عرفة
 
أصدر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، قرارا بتعليق الدراسة اليوم ، الأحد فى جميع المدارس وذلك حرصا على سلامة الطلاب بسبب تزايد موجة العواصف الترابية التى لم تشهدها المحافظة من قبل حيث تعلق المدارس والمعاهد الأزهرية الدراسة على مستوى مراكز المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية.
 
ومن جانبها حذرت مديرية الشئون الصحية مرضى الربو والحساسية بعدم التعرض للسحب الترابية الكثيفة حرصا على حياتهم حيث أن موجة الأتربة تسكن فى المناطق الهوائية القريبة من الارض وتسبب ضيق التنفس، وخاصة لمرضى الصدر والحساسية حفاظا على سلامتهم.
 
وتسببت العواصف الترابية والرياح الشديدة وقف كافة الانشطة الحياتية بمحافظة الوادى الجديد مع اقتراب حلول المساء حيث اضطر اصحاب المحلات إلى غلق محلاتهم ومنافذ البيع بسبب شدة العواصف الترابية كما التزم المواطنين فى بيوتهم بسبب زيادة السحب الترابية واقترابها من الأرض وهو ما أدى لحجب الرؤية على الطرق الرئيسية والفرعية، وتسبب فى وقف حركة السير وغلق الطرق الرئيسية على مستوى المراكز.
 
واضطرت الشاحنات والمركبات إلى الوقوف فى طوابير انتظار طويلة لحين انتهاء موجة العواصف الترابية حيث سمحت إدارة المرور بتخفيف الضغط على الطرق وتسيير حركة السيارات للدخول إلى المدينة ومنع أية سيارات أخرى بالخروج من دائرة المدن والمراكز.
 
وفى نفس الإطار أصدر اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بتعطيل الدراسة اليوم بمدارس المحافظة نظرا لسوء الأحوال الجوية وحفاظا على أرواح الطلاب.
 
وأخطرت محافظة البحر الأحمر مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر بقرار المحافظ واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات حفاظا على أرواح الطلاب ومنع أى اختناقات نتيجة للعواصف الترابية التى ضربت المحافظة السبت.
 
وأكد محافظ البحر الأحمر خلال بيان صادر من المحافظة على إعلان حالة الطوارئ فى مديريات الصحة والتموين والمرور لمواجهة تداعيات العواصف الترابية ونشر سيارات المرور والإسعاف بالميادين والتمركزات المختلف وجميع الطرق لمواجهة أى طارئ كذلك قيام مديرية الصحة بمراجعة أجهزة التنفس الصناعى بجميع المستشفيات استعدادا لأى طارئ.
 
تعليقات القراء