النص الكامل لمداخلة الرئيس السيسي الهاتفية مع عمرو أديب: لم ولن نمس مدنيين في سيناء

النص الكامل لمداخلة الرئيس السيسي الهاتفية مع عمرو أديب: لم ولن نمس مدنيين في سيناء
الرئيس: أمريكا شهدت بمواجهتنا الإرهاب وحدنا 
السيسي: ضبطنا ملايين الجنيهات والدولارات وأطنان المتفجرات في 3 شهور فقط
 
 
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج كل يوم ، الذي يقدمه على فضائية "On E"، ليطلع المصريين على حجم التحديات التي تواجهها مصر من الإرهاب بعد الحادث الإرهابي في سيناء.
وقال الرئيس: " مايحدث في سيناء هو تحدي تواجهه مصر وحدها ، أنتوا مش عارفين يامصريين أنتوا عملتوا إيه، واحنا ناجحين حتى الآن في مواجهة الإرهاب، ومعدلات الإرهاب تراجعت بشكل كبير، وبنعمل ده وحرصين جدا إن مايكنش فيه خسائر في أهلنا من المدنيين بسيناء، كان ممكن جدا يبقى فيه عنف في قرى لكن ده ماحصلش ومش هايحصل".
وأوضح الرئيس أن التكلفة المادية لمواجهة الإرهاب ضخمة جدا، قائلا: " تفتكروا التكلفة كام لمواجهة الإرهاب؟ الـ 3 سنين اللي فانن اتكلفنا كام؟ سيناء وحدها فيها 41 كتيبة يعني أكثر من 25 ألف بياكلوا ويشربوا وتجهيزات لجيش بيقاتل، عاوز أقولك حجم ضحم  من الموارد تم حشده لمواجهة ده، وفرصة".
وخاطب السيسي أديب، قائلا: " أنت سألت ليه مابتحشدوش الرأي العام تجاه الإرهاب"، وخليني أقولك إن الواقع الآن مختلف عن 67، وقتها كانت الدولة ومؤسساتها بتتكلم لغة واحدة وهدف واحد، نحن الآن في حرب حقيقية، لكن هل الحشد والرأي العام سيقف وراء تلك المواجهة؟، الواقع الإعلامي مختلف عن 67، لما نقول لهم خلوا بالكوا من اصطفاف الدولة المصرية، يفكروا أن لينا أغراض أخرى".
وأضاف الرئيس: " تصور لما الإدارة الأمريكية تقولك إن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي تواجه الإرهاب بشجاعة وصدق، وقالوا ذلك، لأنهم يروا مايحدث من مصر، وأننا نواجه الإرهاب بالنيابة عن العالم، أوعى تتصور إن المنطقة كانت ستصمد أمام الإرهاب لولا وقوف مصر في وجه الإرهاب، كانت هاتشتعل أكثر".
وتابع الرئيس: "أوجه للمصريين الشكر والتقدير، لأنهم رغم كل الضوضاء بيشوفوا اللي أنا بتكلم فيه، ورغم إن الإجراءات الإقتصادية قاسية للغاية إلا أن الشعب منتبه ويحافظ على بلده، ولم نعمل حشد إعلامي للإجراءات الاقتصادية،  والمصريون وحدهم فاهمين".
وأشار الرئيس إلى أن دولاعملت إجراءاتها لكي تتخلص من مصر بقصد أو دون قصد في 11-11، لكنها لم تتمكن ولم يتوقع أحدا  الدور الرائع المثير للمصريين، إزاي المصريين فهموا ده وحافظوا على بلدهم، وبقول فيه بعضنا بيعمل ده من غير قصد، والمصريون هم الأكثر وعيا بما يحدث في المنطقة".
وأكد الرئيس أن الدولة المصرية قادرة على تأمين سيناء، موضحا أن الإرهاب لن ينته في يوم وليلة، لأن هذا يتكلف ماديا وهناك من ديفع أموال وأجهزة تقف وراء ذلك الإرهاب.
ورفض الرئيس الإفصاح عن أهل الشر، قائلا: " الرئيس لما يتكلم ماينفعش يقول كل حاجة، والناس عارفة كل حاجة" موضحا أنه خلال 3 أشهر فقط تم ضبط ملايين الجنيهات والدولات وألف طن متفجرات في سيناء.
وخاطب الرئيس المصريين قائلا: " طول ما أنتوا واقفين على قلب رجل واحد، كل اللي شوفتوه لن يساوي شيء، والعالم مندهش من اصطفافكم رغم كل مايحدث لكم"
وسأله عمرو أديب: هاتجيبوا حقنا ياريس؟، فأجاب : "أنتوا اللي هاتجيبوا حقكوا بالصمود والكفاح، تنتصر على الإرهاب وانت تكبر وتنمي وتتقدم للأمام، المعركة ليس معركة جيش وشرطة فقط، هي معركتنا جميعا، ومايحدث في مصر من تنمية غير طبيعي و "بكره تشوفوا" ولا أقول ذلك لرفع الهمة، ولكني لأني الأكثر رؤية ودراية بمايحدث.
 
تعليقات القراء