بالأسماء.. غلق نهائي لمدارس خاصة ودولية "وهمية" بـ3 محافظات.. وهذا هو مصير طلابها

بالأسماء.. غلق نهائي لمدارس خاصة ودولية "وهمية" بـ3 محافظات.. وهذا هو مصير طلابها
ننشر أسماء المدارس الخاصة والدولية، التي صدر قرار من الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم بغلقها نهائيًا، بعدما تبين أنها فتحت أبوابها لتسجيل الطلاب هذا العام الدراسي (2015- 2016)، ولم تحصل على ترخيص من الوزارة بتشغيلها أو قبول طلاب، ما يعني أن هذه المدارس وهمية "وبدون أوراق قانونية" تثبت وجودها على أرض الواقع.
 

وتبين أن المدارس التي تقرر غلقها، موجودة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وبينها مدارس دولية وخاصة عربي ولغات، وهي كالتالي:

- مدرسة نفرتاري الدولية بإدارة السلام التعليمية بالقاهرة
- مدرسة الواحة الخاصة لغات بإدارة العمرانية محافظة الجيزة
- مدرسة الروضة الخاصة بإدارة الخانكة التابعة لمحافظة القليوبية
- مدرسة الأندلس التابعة لإدارة المعصرة بمحافظة القاهرة
- مدرسة سمارت كول الخاصة التابعة لإدارة حلون بالقاهرة
- مدرسة الروضة الثانوية التابعة لإدارة حلون بالقاهرة
- مدرسة طيبة الثانوية التابعة لإدارة حلوان بالقاهرة
- مدرسة تراست الخاصة التابعة لإدارة حلون بالقاهرة
- مدرسة بدر التابعة لمحافظة الفيوم
 
مصدرًا مسؤولًا بوزارة التربية والتعليم، تحدث عن مصير الطلاب في هذه المدارس، وقال إن "تنفيذ قرار الغلق لن يتم قبل انتهاء جميع الطلاب من امتحانات نهاية العام الدراسي، لأنه لا يمكن تحت أي ظرف أن يكون مصيرهم في الشارع.. هذا مستحيل".
 
أضاف، أنه مراعاة لمستقبل طلاب هذه المدارس، سيتم الغلق بعد الامتحانات، والمفترض على أولياء الأمور من الآن، البحث عن مدارس جديدة مرخصة من الوزارة لنقل أبنائهم إليها، مع ضرورة أن يتم البحث أولا عن أسماء المدارس المرخصة على مستوى الجمهورية من خلال الموقع الرسمي للوزارة الموجود عليه كل أسماء المدارس أو من خلال الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، حتى لا يقع ولي الأمر فريسة في يد مدرسة لا وجود لها في الوزارة.
 
تعليقات القراء