السعودية تعلن عسير منطقة كارثة طبيعية.. فيديو

السعودية تعلن عسير منطقة كارثة طبيعية.. فيديو
 رشا عبد الخالق
ذكرت قناة "العربية نت" أن مستخدمين تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي آثار صاعقة رعدية ضربت محطة وقود على طريق السودة في أبها، أمس الأربعاء، ما أدى إلى أضرار مادية بالمكان، تدخلت معها سيارات الدفاع المدني لإطفاء الحريق المشتعل في خزان وقود التفريغ وحماية سالكي الطريق.
 
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بعسير، العقيد عبدالرحيم العاصمي، أن رجال الدفاع المدني باشروا الانفجار الذي وقع بالمحطة على طريق السودة، والعمل على إطفاء النيران. 
 
وأضاف أن صاعقة رعدية قد تكون السبب في اشتعال النيران بخزان وقود التفريغ في المحطة التي تقع بالحي الشرقي "طريق أبها - السودة السياحي".
 
وبيّن العاصمي أنه تم إخماد الحريق، والتأكد من عدم وجود إشكاليات بالموقع، وتم نقل المصابين بالموقع للتأكد من سلامتهم، بينما تتواصل التحقيقات لمعرفة السبب المباشر للحريق.
 
وفي الوقت ذاته، وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فرع الهيئة بمنطقة عسير بتطبيق الخطة الوطنية لمواجهة مخاطر الكوارث الطبيعية، تزامنًا مع الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة عسير أمس.
 
وشدد سموه على أهمية التأكَّد من سلامة نزلاء الفنادق والشقق والوحدات السكنية، والتكامل مع كافة الشركاء في مختلف الجهات الحكومية والخاصة لضمان سلامتهم وتقديم كافة الخدمات لهم.
 
وحث الأمير سلطان بن سلمان الفرع على توعية النزلاء كذلك بكيفية التعامل مع مخاطر الكوارث الطبيعية، مع اتخاذ عدد من التدابير اللازمة في تلك الحالات.
 

تعليقات القراء