آيات العرابي تعلن تدشين كيان جديد لنشر الفوضى في مصر

آيات العرابي تعلن تدشين كيان جديد لنشر الفوضى في مصر

كتب: أحمد صلاح

 
بعد فشل مساعي جماعة الإخوان الإرهابية في تنفيذ خطتها بإرباك الدولة المصرية ومؤسساتها بهدف نشر الفوضى في ربوع البلاد، من خلال اعتمادها على كيانات سياسية انبثقت منها لتشتيت الانتباه والعمل على أكثر من محور، تكثف الجماعة في الوقت الحالي نشاطاتها من أجل إنشاء كيان جديد يضم كافة الكيانات التي انبثقت منها. 
 
وكشفت مصادر مقربة اعتزام الإعلامية الإخوانية آيات العرابي، تدشين كيان جديد لدعم جماعة الإخوان الإرهابية من الخارج، تحت اسم "اتحاد دعم الشرعية". 
 

فشل الجماعة 

وحسب المصدر، فإن آيات العرابي عمدت لتدشين الكيان الجديد بعدما فشلت كافة الكيانات الموجودة في إلقاء حجر في الماء الراكد، فضلا عن لفظ كافة الشخصيات الإخوانية لآيات العرابي ورفضهم لتصرفاتها. 
 
وفور تسرب معلومات تفيد ببدأ التدشين، ظهرت الأصوات الإخوانية الرافضة والمنددة من زيادة الكيانات الإخوانية، مؤكدين أنها تزيد من انقسام الجماعة ولا تقدم أي هدف واضح المعالم، وأنها لا تحقق أي دور منوط بها ولا تساهم في إيصال الرسالة إلى الخارج.
 

فشل كيانات الإخوان 

ومن جانبه تهكم عمرو فراج، أحد مؤسسي شبكة رصد الإخوانية، قائلا: "طبعًا كلنا منبهرين من الأداء فوق الرائع للتحالف الثوري والمجلس الثوري وتحالف دعم الشرعية خلال الأربع سنين الماضية، وما زلنا لم نستوعب أن ما حصلنا عليه صفر كبير"، في إشارة منه إلى أن الكيانات التابعة للجماعة الإرهابية لم تحقق نجاحا ملموسا في حق الدولة المصرية ومؤسساتها. 
 
وتساءل فراج: "ما هي المصلحة المرادة من وراء ذلك الكيان، وما هي الطفرة السياسية أو الفكرية التي من الممكن أن يقدمها مختلفة عن جميع الكيانات التي سبق تدشينها". 
 
وأشار إلى أن الجهة التي تقف وراء ذلك الكيان، هي نفس الجهة التي تقف وراء كافة الكيانات التي انبثقت عن الجماعة في إشارة منه إلى مجموعة محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدًا أن ذلك الكيان ما هو إلى سبيل جديد لجنى الأموال والاسترزاق يستغله البعض للسفر إلى أوروبا والمرور على المؤتمرات الدولية وجلب المنح والأموال فقط لا غير. 
 
تعليقات القراء