السعوديون يفجرون غضبهم من العمالة الخارجية.. و«السعودية للسعوديين» يتصدر «تويتر» بـ 15 ألف تغريدة

السعوديون يفجرون غضبهم من العمالة الخارجية.. و«السعودية للسعوديين» يتصدر «تويتر» بـ 15 ألف تغريدة

كتب- هبة مدين

 
فجر الشباب السعودي غضبه من العمالة الخارجية التي تقبع على أرضه؛ من خلال تدشين هاشتاج "السعودية للسعوديين"، على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، اليوم الأحد؛ حيث تصدر الهاشتاج "تويتر" بحوالي 15 ألف تويتة حتى الآن.
 
وطالب الشباب السعودي من خلال التغريدات، تبديد احتلال الأجانب والعمالة الخارجية للوظائف المهمة بالمملكة؛ حيث أوضحوا أن السعودية تمتلك شبابًا يتمتعون بأداء متميز وكفاءة عالية، وتحت شعار "طموحنا بيئة خالية من الوافدين"؛ تتالت تغريدات السعوديين، التي شجعت معظمها على أن تذهب خيرات المملكة لأبنائها.
 
ومن الواضح، أن السعودية بدأت منذ فترة ليست بعيدة، بأخذ عدة خطوات للضغط على الوافدين، كانت آخرها من خلال فرض رسوم ضريبية جديدة على المقيمين بدفع 100 ريال سعودي شهريًا على كل شخص مرافق للمقيم، فيما سيتم زيادة تلك الضريبة؛ لتبلغ 200 ريال سعودي في مطلع عام 2018.
 
وأشار وزير المالية السعودي محمد الجدعان، إلى أنه في عام 2019 سيتم زيادة تلك الضريبة، كما سيتم دفع 400 ريال سعودي من قبل القطاعات التي تضم عمالة خارجية أكثر من السعوديين، وهو الأمر الذي دفع الشباب السعودي للوقوف خلف حكومتهم، والمطالبة بأن يتمتع الشباب السعودي بخيرات بلده، من خلال تدشين هذا الهاشتاج.
 

 

وتضمن الهاشتاج العديد من ردود الأفعال، خاصة من قبل الوافدين نفسهم، وما بين تقدير واحترام رغبة السعوديين، والتهكم على طلبهم- بحجة أن نهضة السعودية كانت بفضل الوافدين ليس بأبنائها- تباينت ردود الأفعال، فجاءت كالتالي:

 

 

السعوديون يفجرون غضبهم من العمالة الخارجية.. و"السعودية للسعوديين" يتصدر "تويتر" بـ 15 ألف تغريدة.. والجدعان: 400 ريال رسوم على قطاعات توظف الوافدين

تعليقات القراء