السيسي يطالب الصحة بطرح عدد من المستشفيات الحكومية التكاملية على المستثمرين لتوفير ثمن العلاج لغير القادرين

السيسي يطالب الصحة بطرح عدد من المستشفيات الحكومية التكاملية على المستثمرين لتوفير ثمن العلاج لغير القادرين
مها سالم
 
أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي عزم الحكومة طرح عدد من المستشفيات الحكومية التكاملية على المستثمرين والجمعيات الخيرية والاستفادة من الأسرة التي لا يتوافر ميزانية لتجديدها والاستفادة منها.
 
ووجه السيسي لوزير الصحة علي هامش افتتاح المرحلة الرابعة من تطوير المجمع الطبي بكوبري القبة أن ما يُنفذ ما سبق وتم الاتفاق عليه منذ ثمانية أشهر،عبر توفير دخل عبر بيع تلك المستشفيات وتوفير دخل يسمح للوزارة بتوفير آلية ثابتة لتقديم خدمة طبية لغير القادرين بدلًا من وجود مستشفيات لا تستخدم لنقص الأجهزة بها.
 
وأشار الرئيس إلى ضرورة التصرف بإجراءات أخرى لتوفير دخل وعلاج المواطنين المحتاجين ما دمنا عير قادرين بالأساليب الحالية.
 
وقال إن جمعيات مثل الأورمان أو مصر الخير تستطيع إدارة تلك المستشفيات وتوسيع الخدمة المقدمة للمواطنين.
 
وأشار الرئيس إلى أنه وجه لتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية لوزارة الصحة عبر مناقصات مجمعة يقوم بتنفيذها القوات المسلحة؛ مما تسبب في توفر تلك المستلزمات، وقال مسئول الخدمات الطبية إن الجيش نجح في التعاقد مؤخرًا على ٧٠٠ ماكينة غسيل كلوي لوزارة الصحة ضمانها ٥ سنوات، وبنفس السعر الذي استوردنا به منذ سنتين برغم راتفاع سعر الدولار، وهو ما دفع الحضور للتصفيق.
 
وأشار الرئيس إلى أنه يتمنى أن تنضم المستشفيات التعليمية لتلك المناقصات حتى نتمكن من توفير الاحتياجات بأقل سعر وأفضل جودة وأطول فترة ضمان لصيانة الأجهزة، وحث المستشفيات على إيجاد دخل يدعم الحفاظ على المعدات الحديثة وصيانتها عقب انتهاء مدة الصيانة المقررة من الشركات العالمية.
تعليقات القراء