بعد اختفاء تميم .. النص الكامل لأول بيان للمعارضة القطرية

وشوشة

تطورت الاحداث سريعا فى دولة قطر بعد انتشار خبر الاختفاء المفاجئ للأمير تميم بن حمد، و تردد أنباء عن قيام عبدالله بانقلاب على شقيقة الأكبر تميم.
 
وكان أول رد للمعارضه القطرية سريعا حيث إطلاق ناشطون قطريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” دعوة للإطاحة بأمير قطر تميم بن حمد لعدة أسباب.
 
كما أصدرت المعارضة القطرية فى الخارج بيانها الأول معلنة خلاله تولى الشيخ عبد العزيز آل ثاني أميرا لقطر.
 
وقالت المعارضة أنها تولي الشيخ عبد العزيز بن خليفة بن حمد آل ثاني مقاليد الحكم لقطر بسبب السياسات التي تتبعها الدولة تجاه الشعب القطري الكريم وتحكمه به لكي، لا يعبر عن مواقف الحكومة المخزية تجاه بعض المسائل والتي منها : إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني ،والتأمر مع الدول الأخرى ضد العروبة، وإنجاح المشاريع الأمريكية في المنطقة والعالم.
 
كما أشار البيان إلى تجنب الدولة وعن قصد تكوين جيش قوي منعا لانقلاب، وارتفاع البطالة للمواليد المقيمين والتفنيش المستمر للمقيمين ،ودفع رواتب خيالية للأجانب الأمريكيين و الأوروبيين ،واعتبار الاعتماد على القوى العظمى أمرا حتميا.
 
ولفت البيان إلى ظهور موزه بنت ناصر المسند المخجل لقطر واحتكار أبنائها السلطات و الظهور ، وتحكم المتغطرس والمغتّر بنفسه حمد بن جاسم وال جبر في قطر، فضلا عن نهب المال العام وحرمان الشعب من معظمه.
 
وأوضح البيان ان المعارضة القطرية في الخارج بكندا اسندت الحكم و البيعة للشيخ عبد العزيز بن خليفة بن حمد آل ثاني الوفي الذي يستحق الحكم في لقطر نظرا لسيرته العطرة لدى القطريين.
 
وشددت المعارضة في بيانها على رفضها توريث رقابها بعد اليوم للحكومة القائمة داعية إلى العمل من اجل إرساء وترسيخ الدولة الجديدة.
 
واختتم البيان بتوقيع عدد كبير من كبار عائلة آل ثاني القطرية.
تعليقات القراء