مرجع شيعي إيراني: الإنترنت فائق السرعة حرام شرعا

نقلا عن دوت مصر
 

كتب - أحمد فاروق: 
 
أفتى أحد مراجع الشيعة في إيران، مكارم الشيرازي، بأن تقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة حرام شرعا. وبحسب وكالة "هرانا" الحقوقية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، فإن الشيرازي المقرب من الحكومة الإيرانية، قال إن خدمات الإنترنت فائق السرعة، وجميع خدمات الجيل الثالث وما أعلاه، تعد أعمالا خلاف الشرع، والموازين الأخلاقية، والإنسانية، وإن هناك العديد من المفاسد إزاء استخدامها، وذكر أنها خطر على الشباب الذين يستخدمونها في الأفلام، والصور الملوثة، والأفلام الأخرى المعارضة للأخلاق، والعقيدة الإسلامية.
 
وأشار شيرازي، أن شبكة المعلومات الوطنية التي تستطيع أن تحل العديد من المشاكل، لم يتم تجهيزها إلى الآن، كما أن التراخيص القانونية الخاصة بالإنترنت فائق السرعة لم يتم إصدارها إلى الآن. 
 
ووجه المرجع الشيعي الحديث إلى المسؤولين مذكرا إياهم بأنه لا يجب عليهم التفكير فقط في الدخل المادي لهذا البرنامج، ولا يجب أن يتخيلوا مثل هذا النوع من التفكير الديني والحرية العلمية. 
 
ومنحت إيران تصريح الجيل الثالث والرابع لخدمات الإنترنت على شبكات المحمول اليوم، إذ يمكن عن طريق الجيل الثالث مشاهدة الأفلام، والصور بأجود تقنية من خلال الهواتف الخلوية، فيما يواجه برنامج وزارة الاتصالات الإيرانية في حكومة حسن روحاني انتقادات واسعة من المحافظين.
 
تعليقات القراء