#فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير هاشتاج على تويتر ردا على العادلي

#فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير هاشتاج على تويتر ردا على العادلي

أثار وصف اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، لثورة 25 يناير بالمؤامرة أثناء مرافعته والدفاع عن نفسه أمس، السبت، أمام المحكمة فى قضية القرن، غضب نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مما جعلهم يدشنون هاشتاج أطلقوا عليه "#فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير" تعبيرا منهم عن رفضهم لما ذكره العادلى فى مرافعته وهجومه على الثورة وأبنائها.

واحتل هذا الهاشتاج مراكز متقدمة على مستوى مصر عبر "تويتر" وحاز على إعجاب الكثيرين الذين تسابقوا فى إبداء فخرهم واعتزازهم بثورتهم المجيدة.

واستعراضا لما اشتمل عليه الهاشتاج، قال: "Fadel Soliman ‏@": "شهادة للتاريخ وقبل أن يتم تزويره وينسى الناس أنا #فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير و#جمعة الغضب كانت يوما من أيام ﷲ دفع فيه أهل الحق أهل الباطل"، فيما أضاف "@mostafa_abo5dr": "قبلها كان المصري في عداد الموتى وبعدها كل البشر بقت بتحاول تفهم دول مين #فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير".

وعلق "@MohamdZohdySakr" قائلا: "#فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير اللي كانت حلم لكل حر في بلده اللي #بيحبها_لدرجة_انه بقي كاره ظلمها و #عن_حد_واحشك_بس بس قتلوه عشان حر وضد الظلم"، بينما "@E_G_Y_" غرد:
"#فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير بس زعلان على الشهداء اللى دمهم راح هدر والمعتقلين الثوريين اللى فى السجون وفسدة اﻷرض اللى بره السجون".

وفى السياق نفسه، قالت "@MonaMahgoub0" :#فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير مش هيقدروا يزوروا التاريخ وإحنا عايشين.. هنحكي لولادنا وهنعلمهم الحق فين، هنقولهم عن اللي قتل واللي خان وباع"، فيما استشهد "@FakharanyEgy" بمقولة الراحل محمد يسري سلامة، أحد مؤسسي حركة "سلفيو كوستا" عن الثورة، والتي قال فيها، "لن أندم أبدًا على الثورة، وعلى مشاركتي فيها، وهى أجمل وأطهر وأنبل حدث في حياتي، وليس ذنبنا أننا قمنا بها وسط انتهازيين، وجهال معدومي الوعي".

ولم يخل الهاشتاج من تعليقات السياسيين، فقال الناشط السياسي حازم عبد العظيم: "#فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير فخور ولم أندم على المشاركة رغم خسارتي الشخصية كثيرا ولكن غير فخور بمعرفة كثييييير ممن يطلق عليهم رموز يناير!"، وغرد الناشط السياسى شادى الغزالى حرب: "العادلي النهاردة بيتحضرله من 11 فبراير لإيهام الناس بأن الثورة مؤامرة وتشويه أي فعل ثوري، لازم يبقى ردنا #فخور_بالمشاركة_بثورة_يناير".

جدير بالذكر أن اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، شن هجوما عنيفا على ثورة 25 يناير ووصفها بالمؤامرة التى شارك بها عناصر أجنبية من أجل إسقاط الدولة، نافيا كل ما وجه إليه من إتهامات بقتل المتظاهرين السلميين، وقال إنه نجح فى مواجهة الإرهاب فى حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك.

تعليقات القراء