«الإخوان» يحشدون اليوم في رابعة والنهضة بعد 100 يوم من «الفض»

«الإخوان» يحشدون اليوم في رابعة والنهضة بعد 100 يوم من «الفض»

دعا «التحالف الوطني لدعم الشرعية» الذى تقوده جماعة الإخوان ــ أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسى للاحتشاد بميداني «رابعة العدوية» و«نهضة مصر» اليوم الاحد، ضمن الفاعليات التي بدأت الجمعة لأسبوع بعنوان «مذبحة القرن»، بمناسبة مرور 100 يوم على فض اعتصام الجماعة يوم 14 أغسطس.

والدعوة لاحتشاد الإخوان في ميداني رابعة والنهضة اليوم، هو الأول من نوعه منذ فض الاعتصام.

وقال القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، مجدى قرقر، إن «هناك تعليمات صارمة للشباب المتحمس بعدم الاحتكاك بقوات الأمن والتزام ضبط النفس لأقصى درجة؛ لأن التحالف وقياداته يريدون لليوم أن يمر بسلام» وفقاً لقوله.

وأوضح قرقر لـ«الشروق»، أنه سيتم تنظيم مؤتمر صحفي عالمي اليوم بمقر حزب «الاستقلال» لإحياء ذكرى «المذبحة»، ورؤية التحالف للفترة المقبلة، بحسب تعبيره.

وكشف مصدر بالمكتب السياسي لحزب «الحرية والعدالة»، عن أنه «سيكون هناك أشكال مختلفة في الحشد اليوم وخلال الفترة المقبلة»، موضحا أن «أماكن انطلاق المسيرات ستكون من المساجد الكبرى بالهرم والجيزة للتوجه منها مباشرة إلى ميدان النهضة، في حين يتولى طلاب جامعة الأزهر وأنصار الرئيس في منطقة مدينة نصر إحياء الفاعليات بميدان رابعة العدوية وذلك إلى جانب مسيرات ستنطلق من منطقتي رمسيس وحلوان» بحسب المصدر.

تعليقات القراء