Go To Shootha.com
 

محافظ بورسعيد: فحص متقدمي الحصص الاستيرادية 10 نوفمبر ..واستمرار التحقيقات في حادث المعدية

محافظ بورسعيد: فحص متقدمي الحصص الاستيرادية 10 نوفمبر ..واستمرار التحقيقات في حادث المعدية
- أهيب بالمواطنين عدم الانسياق وراء الدعوات المشبوهة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد
- تكسير المدقات المفتوحة للتهريب في منطقة عزبة أبو عوف
- تحديد نقاط ثابتة مشتركة من الجمارك والجيش والشرطة
- مصادرة البضائع المهربة وعدم التصالح فيها تحت أى مسمى

خرج اللواء سماح قنديل عن صمته رداً على الدعوات التى ملأت شوارع المحافظة بالدعوى للخروج للتظاهر فى شوارع المدينة الباسلة ظهر غد بحجة الضغط على الأجهزة التنفيذية والأمنية لتلبية مطالب المواطن.

ووجه محافظ بورسعيد التهنئة لكل مواطني بورسعيد بالعام الهجري عاماً هجريا ًسعيداً لكل المصريين .

ووجه قنديل الدعوة لمواطني بورسعيد بأن الحوار المفتوح أفضل الطرق للوصول إلي الحلول العلمية والمنطقية لكافة المشاكل التى يعانى منها أهالى المحافظة بعيداً عن الدعوات المشبوهة و الموجهة بقصد زعزعة أمن البلاد وإحداث بلبلة لخدمة مصالح عدد من الطوائف و المستفيدين بالاضطرابات الأمنية .

وأكد محافظ بورسعيد " لصدى البلد " ردا على مطالب البورسعيدية بوقف التهريب وإحكام قبضة الأمن على المنافذ أنه تم تكسير المدقات المفتوحة للتهريب في منطقة عزبة أبو عوف عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين بواسطة لوارد المحافظة والأحياء وتم تجهيز 7 حاويات فارغة (كونتينر) تمهيداً لزرعهم اعتباراً من غد الأربعاء علي الطرق ( طريق دمياط – طريق الإسماعيلية بورسعيد – الطرق الموجودة أمام القابوطي بجوار مصنع سينمار) كنقاط تفتيش ثابتة سيتواجد بها (قوات مسلحة – شرطة – جمارك ) لتفتيش العربات والبحث عن البضائع التي يتم تهريبها وخاصة عربات الحاويات.

وشدد المحافظ على انه تم اصدار التعليمات للجمارك وعناصر التأمين التي ستتواجد في نقاط التفتيش التي تم ذكرها بالمصادرة الفورية لأي بضائع مهربة سيتم ضبطها ولن يتم التصالح تحت أي ظرف من الظروف.

وأوضح المحافظ أنه سيتم المرور الدوري بالتزامن مع الإجراءات السابقة علي منطقة المدقات وتكسيرها وغلقها بواسطة اللوادر كما تم الأسبوع الماضي.

وتحدث محافظ بورسعيد رداً على دعوات المطالبة بحل أزمة إسكان المحافظة أنه تحدد جلسة للمجلس التنفيذي ببورسعيد صباح غد لبحث مقترحات معايير الحصول علي وحدات سكنية .

وأشار اللواء سماح قنديل الى انه كان قد امر بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد وادارة التسكين والشئون القانونية بالمحافظة لبحث مجموعة من المعايير والمقترحات التي تحقق العدالة الاجتماعية اثناء بحث جميع المتقدمين للحصول علي وحدات سكنية علي ان يتم عرض هذه المقترحات بجلسة المجلس التنفيذي المقرر انعقادها صباح الغد للتصديق عليها والبدء الفوري في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتفعيلها .

وطمأن محافظ بورسعيد جميع المتقدمين بأنه لن يحصل علي أي وحدة سكنية الا المستحقون من ابناء بورسعيد فقط.

وبين المحافظ رداً على المطالبات بحل مشكلة الحصص الاستيرادية بانه عقد اجتماعاً برئاسته يوم 3 نوفمبر الماضى حضره سكرتيرا عام ومساعد المحافظة ورئيس الجهاز التنفيذى ونائبه وممثلون من الضرائب و الغرفة التجارية والمالية ومكافحة التهرب الضريبى والجمارك و المستشار القانونى للمحافظة ورئيس الإدارة القانونية لوضع أسس بحث التعامل مع موضوع البطاقات الاستيرادية.

واكد محافظ بورسعيد على انه تم التنسيق علي تشكيل لجنة لمراجعة كافة الطلبات المقدمة لاستخراج البطاقات الاستيرادية طبقا للضوابط القانونية علي أن تبدأ اللجنة أعمالها اعتبارا من يوم 10نوفمبر الجارى وتقديم تقرير عن نتائج عملها أولاً بأول بصفة دورية لتذليل أي عقبات وحل المشاكل التي تظهر أثناء بحث الطلبات.

واوضح قنديل أنه سوف يتم إعلان نتائج الفحص وموعد صدور البطاقات الاستيرادية فور انتهاء عمل هذه اللجنة علماً بأن أعداد المتقدمين للحصول علي بطاقات استيرادية وصلت حتي 30مايو2013 الي اجمالي 28 ألف طلب وسيتم فتح باب التظلمات لمدة شهر عقب إعلان النتائج.

وشدد اللواء سماح قنديل انه يتم خلال الفترة الحالية إجراء التحقيق في حادث مصرع أسرة بعد سقوطها من معدية بورسعيد عقب قيام اللجنة الفنية المشكلة من الأكاديمية البحرية بناء علي قرار النيابة العامة لمعاينة المعدية المتسببة في الحادث وسيتم إعلان نتائج التحقيق .

وأعلن قنديل أنه تم التنسيق ومخاطبة هيئة قناة السويس بشإن إنشاء 2 نقطة إنقاذ فوري تتواجد في مناطق مراسي المعديات ببورسعيد – بورفواد ومنطقة مراسي المعديات بكاميرات مراقبة مربوطة علي مركز التحكم لمنطقة المراسي وداخل المعديات لسرعة مواجهة أي حادث طاريء في حينه بالإضافة إلى زيادة الأفراد المعينين لخدمات المعديات ومنحهم دورات تدريبية في هيئة قناة السويس .

وأهاب قنديل بالمواطنين توخي الحذر خلال الفترة الحالية ومراعاة الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد في ظل التهديدات الداخلية و الخارجية داعيا المواطنين الي الحرص خلال تقديم طلباتهم منعاً من قيام عناصر خارجية بالتدخل ومحاولة احداث بلبلة أو إصابات أو عدم سيطرة بالإضافة إلي دعوة المواطنين إلي سرعة الاتصال بالمحافظة ( غرفة العمليات ) للتحقق من أي أخبار منعاً من أحداث فوضي تثيرها الشائعات المغرضة.

تعليقات القراء