بدء تشغيل 8 قطارات من الإسكندرية إلى القاهرة غدًا

بدء تشغيل 8 قطارات من الإسكندرية إلى القاهرة غدًا

قال رئيس الإدارة المركزية للمسافات القصيرة بمنطقة غرب الدلتا المهندس مدحت يوسف ، أنه سيتم غدا الثلاثاء البدء فى تشغيل 8 قطارات من الإسكندرية إلى القاهرة ، تمهيدا لعودة حركة القطارات إلى طبيعتها بشكل كامل ، بعد موافقة الجهات الأمنية .

وأوضح أنه سيتم تشغيل 3 قطارات “ديزل” وهى “902 ، و904 ، و922″ وتتحرك من محطة مصر وسط الإسكندرية فى تمام الساعة السادسة صباحا والثامنة صباحا والخامسة مساء بالترتيب ، لافتا إلى أنه سيتم تشغيل 5 قطارات “مميزة” أخرى على مدار اليوم.

وأضاف أنه تم التنسيق مع شرطة السكة الحديد لتكثيف الإجراءات الأمنية داخل المحطات والقطارات نفسها ،مشيرا إلى أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على حجز تذاكر القطارات .

ومن جانبه صرح مصدر مسئول بهيئة سكك الحديد بالإسكندرية اليوم  الاثنين، بأنه تقرر تدعيم خط أبو قير للسكك الحديدية بقطارات إضافية لخدمة طلبة المدارس والجامعات والموظفين والعمال بالشركات والهيئات المختلفة فى نطاق المحافظة.

وأضاف أنه سيتم تأمين القطارات بغرف متكاملة من قوات الأمن وشرطة النقل والمواصلات لتوفير الحماية الأمنية للركاب مع تواجد أجهزة للكشف عن المعادن لتأمين كل قطار قبل رحلته ذهابا وعودة، وكذلك توفير التأمين بمحطات القطارات المختلفة.

أ ش أ

تعليقات القراء