فيلم وثائقى عن «إنجازات الرئيس» يشعل الغضب فى «النيل للأخبار»

فيلم وثائقى عن «إنجازات الرئيس» يشعل الغضب فى «النيل للأخبار»

حالة من الغضب تسود قناة النيل للأخبار، بعد قرار رئيس القناة، الدكتور على مبارك، إنتاج فيلم تسجيلى عن إنجازات الرئيس محمد مرسى، على مدار عام.

وفيما رفض عدد من العاملين بالقناة، المشاركة فى تنفيذ الفيلم، ورأوه عملا دعائيا يعود بالتليفزيون المصرى إلى زمن الإعلام الموجه، تم تشكيل فريق عمل يضم اثنين من مخرجى القناة هما محمد فاروق وعلى العطار، ومحرر الأخبار أشرف مبارك، والذى يضع الخطوط الرئيسية للفيلم حاليا.

وقال المخرج محمد فاروق، إنه وافق على تنفيذ الفيلم بشروط، منها ألا يتناول الرئيس بشخصه، ولكن يتناول أول عام من تولى أول رئيس منتخب لمصر بنجاحاته وإخفاقاته، بشكل عادل يتفق مع الواقع الذى تعيشه مصر، مضيفا أنه سينسحب لو تعرض لأى تدخل فى عمله.

وأشار فاروق إلى أن الفيلم لا يزال فى مرحلة الكتابة، وأنه لم يقرر بعد هل سيستعين بمحللين سياسيين، أم سيكتفى بمواد أرشيفية وتعليق، موضحا أنه «سيتم الاستعانة بباحثين مستقلين من المراكز البحثية، فى حالة التصوير مع شخصيات سياسية».

وأكدت مصادر بالقناة أن «مبارك تمسك بفكرة الفيلم، رغم رفضها من جانب مديرى الإدارات، الذين ينتمى بعضهم لفكر جماعة الإخوان المسلمين، ربما بهدف رد الجميل لوزير الإعلام، صلاح عبدالمقصود، الذى أتى به على رأس واحدة من أهم القنوات الاخبارية العربية».

تعليقات القراء