Go To Shootha.com
 

سويلم: عملية تحرير الجنود ستردع الإرهابيين.. وتعطي فرصة لتطهير سيناء

سويلم: عملية تحرير الجنود ستردع الإرهابيين.. وتعطي فرصة لتطهير سيناء

قال اللواء حسام سويلم، الخبير الاستراتيجي، إن عملية تحرير الجنود المختطفين، تمت بخطة محكمة ومنظمة تضافرت فيها جهود الجيش والشرطة وشيوخ القبائل، نافيا إجراء إي مفاوضات مع العناصر التي خطفت الجنود.

وأضاف سويلم في تصريحات لـ"الوطن": "أعتقد أن سبب نجاح العملية جاء نتيجة محاصرة القوات المسلحة للخاطفين وتحديد مكانهم بدقة، وتحذيرهم بشكل واضح وتخييرهم بين تسليم الجنود المصريين أو إبادة المنطقة بالكامل، وتم إعطاؤهم مهلة من الثانية صباحا وحتى الخامسة، وحينما يئسوا من المقاومة قرروا تسليم الجنود".

وتابع الخبير الاستراتيجي: "هذه الخطوة بمثابة عملية ردع للإرهابيين، وستوصل لهم رسالة واضحة فحواها أن أي عملية إرهابية قادمة ينوون تنفيذها سيكون مصيرها الفشل، كما ستكون فرصة لتطهير هذه المنطقة بالكامل من خلال فرض قواتنا المتمركزة بها لسيطرتها الكاملة وإعادة الأمن إليها".

وتابع سويلم: "لابد من التفاوض مع مشايخ قبائل سيناء لمعرفة مطالبهم وتنفيذها لأنهم يمثلون عاملا هاما مع القوات المسلحة، في جهود إعادة الأمن للمنطقة، والمفاوضات مع الإرهابيين لتسليم أنفسهم وأسلحتهم، بوساطة من مشايخ القبائل، وإن لم يسلموا أنفسهم سيكون استخدام القوة ضدهم احتمال قائم لتطهير المنطقة منهم".

تعليقات القراء