Go To Shootha.com
 

مصدر عسكرى: الجيش يستعد للنزول إلى الشارع فى حالة تدهور الأوضاع الأمنية

مصدر عسكرى: الجيش يستعد للنزول إلى الشارع فى حالة تدهور الأوضاع الأمنية

جدد مصدر عسكرى مسئول فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»، تأكيده أن القوات المسلحة «تستعد للنزول إلى الشارع فى حالة تدهور الأوضاع الأمنية فى مصر»، رافضًا تصريحات أسامة الغزالى حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، عضو جبهة الإنقاذ الوطنى فى «الشروق» أمس الأحد، والتى قال فيها إنَّ «عدم نزول الجيش إلى الشارع خيانة».

وشدد المصدر الرفيع ــ الذى فضَّل عدم ذكر اسمه ــ على أن «المؤسسة العسكرية تعرف جيدًا الوقت الذى تنزل فيه إلى الشارع، والذى حددناه بشعورنا أن الدولة آيلة للسقوط».

 وأضاف: «نزولنا سيكون لحماية الشعب الغلبان المتمثل فى المواطن الفقير وليس لدعم الحركات السياسية، لأن عقيدة القوات المسلحة الراسخة، أنها ملك للشعب.

وردًا على تصريحات «حرب» التى قال فيها إن «القوات المسلحة تعاونت مع الإخوان المسلمين أثناء الفترة الانتقالية»، قال المصدر موجهًا حديثه إلى رئيس حزب الجبهة «انتم مَن اختار الإخوان المسلمين لإدارة شئون البلاد وليس المؤسسة العسكرية»، مؤكدًا أن الجيش «كان فى انتخابات الرئاسة مشاهدًا للحدث وليس منفذًا، وحتى اللحظة الأخيرة لم تكن المؤسسة العسكرية تعرف مَن هو رئيس الجمهورية».

وأوضح المصدر العسكرى أن «الدليل على أن القوات المسلحة لم تعقد صفقات مع أى فصيل أو جماعة، أنه بعد أن انتخاب رئيس الجمهورية، أصدر الدكتور محمد مرسى قراره الصادم بإقالة المشير حسين طنطاوى، والفريق سامى عنان، وهذا ما اثار غضب قيادات المؤسسة العسكرية».

تعليقات القراء