بالفيديو.. العشرات يرقصون بـ«الاستبن» على أنغام «هارلم شيك» و«العلبة الدهبية» أمام مكتب الإرشاد

بالفيديو.. العشرات يرقصون بـ«الاستبن» على أنغام «هارلم شيك» و«العلبة الدهبية» أمام مكتب الإرشاد

كتبت منة مجدى وتصوير نشطاء

وصل قبل قليل العشرات من المشاركين فى الرقص على أنغام هارلم شيك " Harlem Shake " ـ وهى رقصة جديدة اجتاحت عدد من الدول مطلع العام الجاري ـ أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، بعد دعوة أطلقوها عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وحمل المتظاهرون إطارا من الكاوتش " استبن " وكتبوا فيه عبارة «ارحل».. وشرعوا في الرقص على أنغام «هارلم شيك» بالإضافة إلى أغاني شعبية من بينها أغنية " العلبة الدهبية " لأوكا وأورتيجا.

يأتي هذا في الوقت الذي أزالت فيه قوات الأمن مكبرات الصوت التي وضعها المشاركون فى الحدث أمام مبنى المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين، وسط تواجد 8 سيارات للأمن المركزي.

وكان أكثر من 1800 شخص من أصل أكثر من 13.300 ألف شخص وصلتهم الدعوة عبر " فيس بوك " حتى الآن، قد أعلنوا مشاركتهم فى الحدث.

وكان نشطاء قد نظموا الجمعة الماضية دورة لكرة القدم أمام المقر الرئيسى للإخوان بالمقطم فى إطار التظاهرات المناهضة لجماعة الإخوان المسلمين.

وتتكون رقصة "هارلم شيك" من مقطعين في الأول يقوم شخص بأداء حركات عشوائية فيما ينشغل آخرون بأمور أخرى, وفي الثاني تقوم المجموعة بالرقص بعد ارتداء زي تنكري فيما يتوقف الأول عن الحركة.

وظهرت رقصة "هارلم شيك" لأول مرة في 30 يناير من العام الجاري وصورها مجموعة من أربعة شبان من اليابان وكان أحدهم مرتديا لباساً لونه "وردي" واثنان بلباس مخلوقات فضائية إضافة لواحد مقنع، ورقصوا معاً على مدى 36 ثانية بجنون على موسيقى "هارلم شيك" (وقد حصدت أكثر من 20 مليون مشاهدة حتى الآن).

لينك فيديو بث مباشر

http://bambuser.com/v/3406987

More Images: 
تعليقات القراء