إضراب أصحاب المخابز بالمنيا بعد تحرير سعر الدقيق

إضراب أصحاب المخابز بالمنيا بعد تحرير سعر الدقيق
كتب: 
المنيا - أحمد الدليل

أضرب 56 من أصحاب مخابز الخبز البلدي المدعم بمركز العدوة بالمنيا عن العمل فى أول أيام تحرير سعر الدقيق، كما رفض اصحاب مخابز مركزى سمالوط ومطاى التوقيع على بنود العقد قبل تعديله.

من جانبهم قام المسئولون بتحويل حصص الدقيق إلى مخابز مركز بنى مزار؛ لضمان إنتاج الخبز وتوزيعه على الأهالي فى مواعيده المقررة.

كان اللواء أحمد سليمان مدير الأمن قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة العدوة بإضراب 56 صاحب مخبز عن العمل فى أول أيام تحرير سعر الدقيق استخراج 82 %  بمركز العدوة، بعد طرح جوال الدقيق بسعر 282 جنيهًا و60 قرشًا مقابل حصولهم على سعر التكلفة وبدل ربحية 80 جنيهًا للجوال، وقد أضربوا احتجاجًا على بنود العقد التى تقتضي غلق أي مخبز مخالف.

وقاموا بتنظيم وقفة أمام شونة توزيع الدقيق بمدينة العدوة حتى الساعات الأولى من الصباح وسط إجراءات أمنية مشددة.، وطالبوا بإعادة تعديل بنود العقد الجديد.

وأكد أصحاب المخابز أن مفتشى التموين قاموا بإجبارهم على التوقيع على بنود العقد؛ بحجة أنه سيحقق ربحية دون الإعلان عن بنود العقاب التى تتضمن الغلق النهائى للمخبز المخالف.

يذكر أن وزير التموين كان قد أعلن أثناء زيارته للمحافظة بدء تنفيذ تجربه تحرير الدقيق بمركز العدوة نهاية الشهر الجاري بعد موافقة أصحاب المخابز على بنود العقد الجديد.

 

أخبار مصر – محافظات - البديل

تعليقات القراء