Go To Shootha.com
 

«الأسواني»: خطاب مرسي بعد إقرار الدستور «نسخة مكررة» من مبارك

«الأسواني»: خطاب مرسي بعد إقرار الدستور «نسخة مكررة» من مبارك

قال الدكتور علاء الإسواني، الكاتب والروائي، إن «خطاب مرسي اليوم، الأربعاء، نسخة مكررة من خطابات مبارك، الانفصال عن الواقع والشعارات الفارغة.. ومحاولة تجميل التزوير والديكتاتورية».

وفي سياق آخر، تساءل «الأسواني»، في حسابه الشخصي على «تويتر»، مساء الأربعاء: «كيف تعلن اللجنة العليا للانتخابات عن نتائج الاستفتاء قبل التحقيق في الانتهاكات والتزوير؟»، مضيفًا: «الإخوان يستهينون بالشعب مثل مبارك وسيلقون مصيره».

وجدد الرئيس محمد مرسي أداء القسم مع إقرار الدستور الجديد وذلك في الكلمة التي وجهها، الأربعاء، بمناسبة الموافقة على الدستور الجديد.

وقال مرسي: «ونحن نبدأ هذه المرحلة من التحول والانتقال من الجمهورية الأولى إلى الجمهورية الثانية، الجمهورية التي نرسي أساسها القوي بهذا الدستور الذي منحتموه لأنفسكم، أُجدد العهد والقسم أمامكم بأن أحترم القانون والدستور، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأحافظ على الوطن وسلامة أراضيه».

ووصف الرئيس يوم الاحتفال بالدستور الجديد بأنه «يوم تاريخي مشهود»، حيث «أصبح لمصر وللمصريين دستور حر ليس منحة من ملك ولا فرضا من رئيس ولا إملاء من مستعمر، ولكنه دستور اختاره شعب مصر بإرادته الحرة الواعية ومنحه لنفسه».

تعليقات القراء