«الجماعة الإسلامية» تعلن مشاركتها «الإخوان» في تشكيل لجان لتأمين الاستفتاء

«الجماعة الإسلامية» تعلن مشاركتها «الإخوان» في تشكيل لجان لتأمين الاستفتاء

أعلنت الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية، الجمعة، مشاركتها جماعة الإخوان المسلمين في تشكيل لجان شعبية لتأمين لجان الاستفتاء على مشروع الدستور بجميع المحافظات، بالإضافة إلى تشكيل لجان أخرى لحماية مقرات الإخوان بالمحافظات ضد أي اعتداءات محتملة.

وأوضح خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية، لـ«المصري اليوم»، أن «الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية شكلا لجان تأمين بالتنسيق مع الإخوان لحماية لجان الاستفتاء ومقرات الإخوان سواء الحزب أو الجماعة، بالإضافة للجان شعبية لتسهيل حركة المرور وتأمين الشوراع الجانبية للجان الاستفتاء».

ودعا إلى المشاركة بفاعلية في الاستفتاء على الدستور والتصويت بـ«نعم» من «أجل بناء مصر واستقرارها».

وأضاف أن «الحشد للاستفتاء والتأييد بـ(نعم) مستمر حتى موعد الدستور، حيث إن الجماعة والحزب سيعكفان حتى موعد الاستفتاء على حشد المواطنين بتوزيع إرشادات توضح لهم أهمية التصويت وتوضح ضرورة قراءة الدستور»، مشيرًا إلى أنه «تم إنشاء غرف عمليات بالحزب والجماعة بجيمع المحافظات»، وأن «مجلس شورى الجماعة في انعقاد دائم لاتخاذ أي قرارات بشكل سريع».

وشدد «الشريف» على «ضرروة قيام وزارة الداخلية بحماية وتأمين المعتصمين بميدان التحرير، والحفاظ على حياتهم بعد تردد أنباء بوجود مؤامرة للاعتداء على معتصمي الميدان».

تعليقات القراء