''أسف يا ريس'': إعصار ''ساندي'' كشف فشل مشروع النهضة ''الإخواني''

كتب: نبيل عطية

ذكرت صفحة "أنا أسف يا ريس" على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" أن نجاح الإدارة الأمريكية في مواجهة إعصار "ساندي" الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية يثبت فشل مشروع النهضة الوهمي على مدار 120 يوم فى حل أزمة القمامة والكهرباء ورغيف العيش، والتي تعد أسهل أزمات العالم. 
وتعجبت الصفحة من نجاح الإدارة الأمريكية فى توقع ومعرفة توقيت حدوث الإعصار "ساندي" قبل وقوعه وكيفية المواجهة وإدارة الأزمات في أيام بل وفى ساعات قليلة ومعدودة لتنجح في التصدي لظاهرة طبيعية مفاجأة كانت كفيلة بالقضاء على الولايات المتحدة الأمريكية في دقائق معدودة.. 
وأكدت الصفحة أن ذلك يأتي في الوقت الذي فشلت فيه الإدارة المصرية الإخوانية على مدار أكثر من 120 يوما في حل أسهل الأزمات في العالم مثل أزمة الكهرباء والمياه والمواصلات ورغيف العيش ودفع رواتب الموظفين وتوفير الأمن وتوفير الاستثمار والسياحة.
وأضافت الصفحة أن إدارة مرسي فشلت في توفير أقل حقوق المواطن في الحصول على حقوقه كإنسان فلم تكتف بالتسول والاقتراض من صندوق النقض الدولي لمواجهة الأزمات، بل قامت برفع وإضافة ضرائب جديدة على دقيقة المحمول وعلى المياه والكهرباء حتى أصبح المواطن يدفع ضرائب خدمات لا يحصل عليها.
وأكدت الصفحة أن الإعصار "ساندي" يجعلنا نكتشف الفرق بين مشروع النهضة الوهمي الذي لم نراه حتى الآن ومشروع الإدارة الأمريكية، فمشروع الإدارة الأمريكية نجح في التصدي إلى ظاهرة كونية نادرة ما تحدث ونادراً ما تتوقع، في حين فشلت الإدارة الاخوانية ومشروع النهضة فى توفير حقوق المواطن المصري كإنسان.
وتساءلت الصفحة في نهاية الحديث بما أن الإدارة المصرية الإخوانية فشلت في حل أزمات المواطن المصري السهلة والبسيطة واليومية، فكيف ستدير أو تحل أو تواجه أزمة تعرض مصر لحرب مثلاً..!؟
 
تعليقات القراء