أشرف فواز يكتب: إبداع «أبو ساطور»

 
لا ينكر أحدنا حق أي شخص في حرية الإبداع الذي يكفله الدستور، ولكن دعونا نتوقف قليلا عند توصيف معنى الإبداع.. 
 
هل الإبداع هو إنتاج أفلام يكون عدد القتلى والمصابين بها بالسيوف والمطاوي أكبر من عدد من شارك بالعمل؟
 
هل الإبداع هو حشر أغاني لمطربين أقل وصف لأصواتهم هو أن نهيق الحمير أخف وطأه على آذاننا منه؟
 
هل الإبداع هو راقصة ترقص بداع وبغير داعي وممثل يرقص ممسكا أسلحة شبه عاري مثل الراقصة؟
 
لعل الإبداع هو أن كل الأفلام لابد أن تكون شخصية البطل بها لبلطجي يتحفنا ويعلم أبنائنا أحدث ما وصل له قاموس المصطلحات البذيئة والتي لا تصلح إلا في موقف ميكروباصات أو بين المجرمين بالسجون؟ وحجتك أن الجمهور عاوز كده!
 
مع أننى وكل الشعب نعرف أنك غير مهتم بالإبداع على الاطلاق وكل ما يهمك هو تحقيق الملايين و"علف" جيل شباب ما بعد الثورة الذي يتباهى بتقليد بطل أفلامك الفنان "مش عارف مين " موتة، إلا أنني أود أن أوضح لك إخفاقك في فهمك لجمهور مصر في أنه هو من يريد هذه النوعيه الهدامة من السينما. 
 
ولنأخذ افلام النجوم الحقيقيين أمثال أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وغيرهم من نجوم الشباك، والتي تحطم إيرادات أفلامهم دائما توقعات الخبراء وتضع لمسة فنية بقصصها الهادفة والرقي في عرض المشاهد حتى التي تجسد قصة ذات مغزى جنسي اذا اقتضت الضرورة.
 
لماذا لا "تُشفي" أفلامك من شحوم الفساد وتقتدي بهم وبأفلامهم وتترك أفلام المقاولات التي "تذبح" الشباب وتتسبب في قتل وإصابة الكثيرين لبعضهم البعض لمجرد تقليد أبطال أفلامك.
 
ماذا ستربح إن تركت لأولادك ثروة جراء هذة الأفلام التى لن يتذكرها الكثيرون لاحقا وإن تذكرها البعض فستكون الذكرى في ندوة تناقش الأفلام الهابطة في المجزر الآلي.
 
الفرصة سانحه ـمامك الآن يا أبو ساطور أن تنتج أفلاما تناقش فيها مشاكلنا وتدعو الشباب لأن يعمل و يغير من نفسه ليستطيع تغيير مصر، وأعدك بأن تتغير صورتك في أذهان الجميع إذا تشجعت وخطوت هذه الخطوة الجريئة.
 
 **ملحوظة.. أي تشابه بين أبو ساطور وبين بتاع اللحمة فهو ربما يكون غير مقصود :)
 
 
 

للتواصل مع الكاتب
@abo_lsan_tawil 

 

 

تعليقات القراء